تسليم الدفعة الرابعة لبطاريات الأرانب والأعلاف للمربيين بطوخ.. صور

شارك الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، والدكتور محمود عراقي، عميد كلية الزراعة، والدكتور محمد أبو سالم، عميد كلية الطب البيطري، في تسليم الدفعة الرابعة لبطاريات الأرانب والأعلاف لمربيي قريتي نامول ومشتهر بطوخ بمحافظة القليوبية، وذلك في إطار مشروع تكثيف تربية وإنتاج أرانب مشتهر المحسنة وراثيا، وكذلك تربية وإنتاج السمان.

من جانبه، قال رئيس الجامعة: "إننا نسعى إلى تنمية الموارد البشرية وتوجيهها إلى خدمة المجتمع وافتتاح منافذ جديدة للإنتاج الحيوانى للمواطين بأسعار مخفضة وبجودة عالية".

ووجه القاضى خلال اللقاء دعوة لجميع المستثمرين ورجال الأعمال بدعم المشروعات الصغيرة التى تتبناها الجامعة لخدمة المجتمع وزيادة عدد المستفيدين من مشروعات الثروة الحيوانية إلى 1200 مربى هذا العام.

من جانبه، قال الدكتور محمود عراقى، عميد كلية الزراعة بمشتهر، إن هذه المشروعات شراكة بين كلية الزراعة بمشتهر وكلية الطب البيطري بمشتهر وبين مؤسسة بنك مصر.

وأضاف عراقي: "إننا نسعى لإيجاد فرص حقيقة لتشغيل الشباب بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى"، لافتا إلى أنه بتسليم الدفعة الرابعة يكون عدد المستفيدين من مشروع تربية الأرانب والسمان 600 مربى بقرى طوخ.

فيما أكد الدكتور محمد أبو سالم، عميد كلية الطب البيطرى بمشتهر، أن هناك تعاونا كبيرا بين كلية الطب البيطرى والزراعة عن طريق عمل شراكة لدعم مشروعات الثروة الحيوانية وتحقيق الاكتفاء الذاتى والقضاء على البطالة بين الشباب.

من جانبه، وجه المربون الشكر لقيادات الجامعة على دعمهم وتقديم المساعدة فى كل ما يخص مشروعات تربية الأرانب والسمان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا