هيلاري كلينتون تنتقد إشادة ترامب بالرئيس الروسي

انتقدت هيلاري كلينتون، المرشحة الديموقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية، التصريحات التي أشاد فيها منافسها الجمهوري دونالد ترامب بالرئيس الروسي فلاديمير بوتن ووصفه بأنه زعيم أفضل من الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وقالت كلينتون - خلال مؤتمر صحفي عقدته في نيويورك اليوم - "إن إشادة ترامب بزعيم قوى معادية لا تعتبر فقط تصرفا غير وطني وإهانة للشعب الأمريكي ورئيسها، بل أمر مروع" - على حد تعبيرها.. محذرة من أن هذا التصريح أوضح أنه في حال انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة، سيكون منافسها الجمهوري أداة في يد بوتن، يفعل كل ما يريده الرئيس الروسي ثم يقدم أعذارا بالنيابة عنه.

كما شنت كلينتون هجوما ضد ترامب بسبب التصريح الذي قال فيه إن الولايات المتحدة ارتكبت خطأً عندما لم تستول على حقول النفط في العراق وليبيا عندما دخلت القوات الأمريكية هناك. وقالت "إن الولايات المتحدة لا تغزو دولا أخرى من أجل النهب والسلب، مؤكدة أنه "لا يتم إرسال القوات الأمريكية حول العالم لسرقة النفط".

وعلى صعيد آخر، نأى رئيس مجلس النواب الأمريكي بول رايان، بنفسه بعيدا عن إشادة ترامب بالرئيس الروسي، وقال رايان الذي يعد أحد أقطاب الجمهوريين "إن بوتن عدو للولايات المتحدة وليس له أي مصالح مشتركة مع الولايات المتحدة".

وأضاف رايان - في تصريحات صحفية بمقر الكونجرس - أن "بوتن يرعى عمليات اختراق الشبكات الإليكترونية للنظام السياسي الامريكي"، في إشارة إلى تعرض شبكات الكمبيوتر الخاصة باللجنة الوطنية للحزب الديموقراطي لأعمال القرصنة.

ومن جانبه، قال السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام، إن موقف ترامب من الرئيس بوتن غير مبرر، مشيرا إلى أنه لا يفهم كيف يشيد مرشح لمنصب زعيم العالم الحر، بالرئيس الروسي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا