وزير الدفاع يكلف بتوزيع 1.5 مليون حصة غذائية في المناطق الأكثر فقرًا.. والجيش يضبط مخازن بداخلها 110 عبوات ناسفة بشمال سيناء.. ويفجر نفقًا للعناصر التكفيرية

توزيع مليون ونصف المليون حصة غذائية بالمناطق الأكثر احتياجًا

التنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية لتوزيع الحصص الغذائية

رصد واكتشاف أحد التجمعات الخاصة بالعناصر التكفيرية شديدة الخطورة

ضبط مخازن بداخلها 110 عبوات ناسفة في سيناء

ضبط 4 مخازن وملجأ تحت الأرض وعدد من الأوكار

اكتشاف وتفجير نفق متصل بمنزلين تابعين للعناصر التكفيرية

أصدر الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أوامره بقيام جهاز الخدمات العامة بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وهيئة الإمداد والتموين، بإعداد وتجهيز مليون ونصف المليون حصة غذائية وتوزيعها على المستحقين من الفئات الأكثر احتياجًا بالقرى والنجوع والأحياء والمناطق الأكثر فقرًا، في العديد من محافظات الجمهورية.

ويتم التوزيع بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية التي تدخل في نطاق مسئوليتها بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وكانت القوات المسلحة وزعت أكثر من 3 ملايين حصة غذائية مجانية مع بدء شهر رمضان وخلال عيد الفطر المبارك ليصل إجمالي ما تم توزيعه هذا العام إلي أكثر من 4.5 مليون حصة غذائية.

وقامت القوات المسلحة بتوزيع المليون ونصف المليون حصة كالآتي :

في نطاق المنطقة المركزية العسكرية تم توزيع أكثر من 341 ألف حصة غذائية، وذلك بالتنسيق مع 117 جمعية أهلية بكل من محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية والفيوم وبني سويف والمنيا.

كما قامت المنطقة الجنوبية العسكرية بتوزيع 370 ألف عبوة غذائية علي المواطنين بالتنسيق مع 20 جمعية أهلية بكل من محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والبحر الأحمر والاقصر واسوان والوادي الجديد وحلايب وشلاتين.

كما تم توزيع 200 الف حصة غذائية علي المواطنين بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع مديريات التضامن الإجتماعي و19 جمعية أهلية بمحافظات الاسكندرية وكفر الشيخ والغربية والبحيرة.

وقام الجيش الثاني الميداني بتوزيع أكثر من 215 الف حصة بالتنسيق مع 22 جمعية اهلية بكل من الإسماعيلية وبورسعيد والدقهلية والشرقية ودمياط ومدن وقري محافظة شمال سيناء، وتوزيع 75 ألف حصة غذائية بنطاق الجيش الثالث الميدانى بواقع 35 ألفًا لمدن وقري محافظة السويس 40 ألف حصة لاهالي القبائل والعشائر والتجمعات السكانية بمحافظة جنوب سيناء.

وقامت المنطقة الغربية العسكرية بتوزيع 69 ألف حصة غذائية علي المواطنين فى محافظة مطروح.

كما شاركت القوات البحرية والجوية والدفاع الجوي وحرس الحدود بتوزيع أكثر من 120 ألف حصة غذائية علي المواطنين بنطاق القواعد والوحدات العسكرية والنقاط الحدودية التابعة لها علي مستوي الجمهورية.

وتتقدم القوات المسلحة بخالص التهاني للشعب المصري العظيم بمناسبة حلول عيد الاضحي المبارك اعاده الله علي الشعب المصري والامة الاسلامية بالخير واليمن والبركات.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلي للقوات المسلحة بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجا علي مستوي الجمهورية.

كما نجحت قوات إنفاذ القانون في نطاق الجيش الثاني الميداني في رصد واكتشاف أحد التجمعات الخاصة بالعناصر التكفيرية شديدة الخطورة، وذلك خلال عمليات التمشيط والمداهمة بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بنطاق شمال سيناء ، يضم مخزنًا للعبوات الناسفة عثر بداخله على 110 عبوات ناسفة مجهزة ومعدة لاستهداف عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، وكميات كبيرة من الدوائر الكهربائية واجهزة التفجير التي تستخدم مع العبوات الناسفة.

وتمكنت القوات من اكتشاف وتفجير نفق متصل بمنزلين تابعين للعناصر التكفيرية عثر بداخله على كميات من المهمات والملابس المموهة والاعلام التي تستخدمها العناصر الإجرامية ، وضبط 4 مخازن وملجأ تحت الأرض وعدد من الأوكار التي تستخدمها العناصر الإرهابية المسلحة في أعمال التسلل والهروب والاختباء خلال المواجهات مع قوات التأمين.

وتواصل قوات إنفاذ القانون تمشيط المنطقة لضبط العناصر التكفيرية وفرض السيطرة الأمنية الكاملة بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال سيناء.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا