الدولار يصعد "عالميا" عقب بيانات مخزون النفط

ارتفع الدولار أمام الين اليوم الخميس مدعوما بارتفاع أسعار النفط الذي فرض ضغوطا صعودية على توقعات التضخم الأمريكي ودفع المتعاملين إلى زيادة توقعاتهم بقدوم مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على رفع أسعار الفائدة.

وقفزت أسعار النفط أكثر من أربعة بالمئة اليوم الخميس بعدما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية نزول مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة بأعلى وتيرة منذ يناير 1999 مع انخفاض الواردات بسب عاصفة هيرمين الاستوائية في الأسبوع الماضي.

وزاد الدولار 0.75 بالمئة أمام العملة اليابانية إلى 102.54 ين. وكان الدولار انخفض إلى 101.42 ين في التعاملات المبكرة مع انحسار التوقعات بأن يوسع بنك اليابان المركزي برنامجه للتحفيز النقدي هذا الشهر.

وبلغ اليورو أعلى مستوى له في نحو أسبوعين أمام الدولار بعدما أبقى البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير وأحجم عن الالتزام رسميا بتوسيع برنامجه لشراء الأصول الذي قال رئيس البنك ماريو دراجي إنه لم تتم مناقشته.

وارتفع اليورو إلى أعلى مستوى له في الجلسة عند 1.1326 دولار بعد كلمة دراجي مسجلا أعلى مستوياته منذ 26 أغسطس آب. وبددت العملة الأوروبية الموحدة بعض مكاسبها عقب صدور بيانات المخزون الأمريكي لتسجل في أحدث المعاملات 1.1260 دولار بزيادة 0.2 بالمئة.

ويرجع ارتفاع اليورو بشكل كبير إلى تبدد التوقعات بتمديد برنامج التحفيز الذي يتبناه البنك المركزي الأوروبي.

وعوض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية خسائره المبكرة ليرتفع 0.1 بالمئة في أحدث المعاملات. وأثناء كلمة دراجي نزل مؤشر الدولار لأدنى مستوى له منذ 26 أغسطس .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا