شاهد مواهب المستقبل فى دار الكتب ..صور

أقامت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور شريف كامل شاهين اليوم الخميس احتفالية كبيرة بمناسبة ختام نشاط الموسم الثقافى المكتبات الفرعية التابعة للهيئة.

أقيم الحفل فى قاعة على مبارك بمبنى دار الكتب- كورنيش النيل ، بحضور رئيس الهيئة والأستاذ الدكتور رؤوف هلال رئيس الإدارة المركزية لدار الكتب والأستاذ محمد السيد مدير عام المكتبات بالهيئة.

و ضم الحفل عددا من الفقرات بدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وعزف السلام الوطنى ثم الكلمات الافتتاحية لمدير عام المكتبات ورئيس الإدارة المركزية لدار الكتب ورئيس الهيئة. كما تم تكريم الفائزين بجائزة أفضل أمين مكتبة وافضل رئيس مكتبة بين 28 مكتبة فرعية تابعة لدار الكتب المصرية فى القاهرة الكبرى.

وقد أعلن الدكتور شريف شاهين خلال الحفل عن تدشين مسابقة لاختيار أفضل مكتبة عامة على مستوى جمهورية مصر العربية ، وقد تم تقسيم المكتبات إلى مجموعتين : المكتبات الحكومية والمكتبات التابعة للجمعيات الأهلية. وأضاف شاهين أن الهدف من تلك المسابقة تحفيز القائمين على المكتبات لحثهم على بذل مزيد من الجهد وابتكار أنشطة جديدة لاجتذاب الأطفال والشباب إلى عالم المعرفة والعلم وإنقاذهم من براثن التطرف. وسيحصل الفائزون على دعم مادى ومجموعة كبيرة من الكتب .

كما أكد شاهين على أهمية الدور الاجتماعي للمؤسسات الثقافية حيث تعتبر الثقافة درعا فى مواجهة الأفكار الهدامة وأضاف أن خدمة المجتمع المحلى والتواصل مع الجيل الجديد واجب وطنى فى المقام الأول.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا