الأوقاف: 4853 ساحة لصلاة العيد.. و12 مليون جنيه صكوك أضاحي

حددت وزارة الأوقاف 4853 ساحة على مستوى الجمهورية، لأداء صلاة عيد الأضحي، وأرسلت الوزارة توجيهات للمديريات الإقليمية فى المحافظات، بضرورة الانتهاء من تجهيز هذه الساحات والإشراف عليها، ومنع غير المرخص لهم بالخطابة من أداء خطبة العيد ولن تسمح بأي توظيف سياسي لساحات الصلاة وسنواجه ذلك بكل قوة.

وقال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بالوزارة فى تصريحات لـ" صدى البلد " إن كبار العلماء والدعاة والأئمة المتميزين الحاصلين على الدكتوراه والماجستير، سوف يؤدون خطبة عيد الأضحى فى هذه الساحات.

وحددت الوزارة موضوع خطبة العيد ليدور حول مفهوم التضحية وتم التنبيه على جميع المديريات والإدارات والمفتشين بعدم السماح بإقامة صلاة العيد في غير الأماكن التي حددتها كل مديرية وسلمتها لديوان عام الوزارة، واتخاذ إجراءات حاسمة بموجب الضبطية القضائية الممنوحة لبعض القيادات والمفتشين تجاه أي مخالفة، مشددا على أن الوزارة ستمنع إقامة الصلاة في أي ساحة لم تحصل على ترخيص.

وأوضح طايع أن هناك غرفة عمليات سوف تعقد فى الوزارة، منذ يوم وقفة عرفات وحتى انتهاء صلاة العيد، وذلك لمتابعة ورصد أى مخالفات. وتم التشديد على قيادات المديريات بالمرور على ساحات صلاة العيد، لرصد أي تجاوزات، وتذليل أي عقبات تحدث مع الإبلاغ الفوري عن أي ساحة غير مرخصة أو زاوية لإقامة صلاة العيد.

وقال رئيس القطاع الديني إن حصيلة صكوك الأضاحي حتى تاريخه بلغت أكثر من 12 مليون جنيه، وما زال قبول التبرع مستمرا إلى ثالث أيام النحر الأربعاء 14 سبتمبر.

وأوضح أن هناك تنسيق كامل مع وزارتي التضامن والتموين لحصر قوائم المستفيدين من لحوم مشروع صكوك الأضاحي بالأوقاف، وأن الكميات التي تم الاتفاق عليها سيستفيد منه نحو ما يزيد على 200 ألف أسرة في المناطق الأشد احتياجا بجميع المحافظات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا