سعر الدولار اليوم – تعرف علي سعر الدولار اليوم الجمعة 9/9/2016 أمام الجنيه في السوق السوداء وشركات الصرافة في مصر

أسعار الدولار اليوم الجمعة 9/9/2016 أمام الجنيه المصري في السوق السوداء و البنك المركزي في مصر ، حيث استقرت اليوم الأسعار الخاصة بالدولار الأمريكي خلال التعاملات في السوق السوداء أمام الجنيه المصري عن الأسعار التي انتهت اليها تعاملات أمس في السوق السوداء أو السوق الموازية في مصر .
و قد بلت أسعار الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم أمام الجنيه المصري خلال التعاملات في السوق السوداء مبلغ 12.60 جنيه في حالة الشراء مقابل 12.70 جنيه في حالة البيع ، هذا بالاضافة الي أن السوق الخاصة بالدولار تعاني من حالة من الركود اليوم بسبب ندره المعروض من الدولار في السوق الموازية أو السوق السوداء في مصر .
و نوفر لكم من خلال موقع مصر 365 أخر ما وصلت اليه الأسعار الخاصة بالدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم أمام الجنيه المصري في السوق السوداء . تابعونا .
سعر الدولار اليوم الجمعة 9/8/2016 :
و صرح العديد من التجار في السوق السوداء بأن الأسعار الخاصة بالدولار الأمريكي قد شهدت تراجع خلال تعاملات أمس أمام الجنيه المصري ، و ذلك بسبب التراجع الذي شهده السوق علي الاقبال علي الدولار الأمريكي ، و الجدير بالذكر أن الخبراء الاقتصاديين قد قالوا بأن التجار و كذلك شركات الصرافة قد امتنعوا عن صرف الدولار الأمريكي في السوق متحججين بعدم وجود سيولة دولارية كافية ، الاّ أنهم يقوموا باصابة السوق بحالة من العطش للدولار الأمريكي من أجل رفع أسعار الدولار الأمريكي خلال الفتر القادمة .
أما بالنسبة لأسعار الدولار الأمريكي اليوم في البنوك فانها تستكمل حالة الاستقرار الخاص بها خلال التعاملات البنكية اليوم ، و بالرغم من التغيرات التي تشهدها الأسعار الخاصة بالدولار الأمريكي في السوق السوداء الاّ أن أسعار الدولار تشهد استقرار واضح و مذ فترة طويلة خلال التعاملات أمام الجنيه المصري في البنوك المركزية و ذلك عند أسعار 8.85 جنيه في حالة الشراء مقابل 8.88 جنيه في حالة البيع .
و الجدير بالذكر أن العديد من القرارات التي اتخذتها البنوك المركزية و الحكومة المصرية من أجل التحكم في أسعار الدولار الأمريكي و خفضها في السوق السوداء أو السوق الموازية من يامها باغلاق العديد من شركات الصرافة و أيضا القيام بالعديد من المطاردات خلف كبار التجار في السوق السوداء من أجل تلاعبهم بالأسعار في السوق و رفعم أسعار الدولار الأمريكي بشكل كبير  و مزعج ما هي الاّ قرارات اتخذتها الحكومة و البنك المركزي لتقوم بعدها بخفض أسعار الجنيه المصري لتصل بعدها أسعار الدولار الأمريكي الي 12.50 جنيه خلال التعاملات أمام الجنية في البنوك المركزية .
و قد قامت العديد من شركات الصرافة في مصر بالامتناع عن بيع الدولار الأمريكي خلال تلك الفترة وذلك بسبب اضطراب و عدم استقرار الأسعار الخاصة بالدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في السوق السوداء أو السوق الموازية في مصر ، و قالت بأنها سوف تستأنف التعاملات الدولارية بعد استقرار الأسعار الخاصة به وذلك منعا للخسائر المحتملة اذا تم التعامل في هذه الحالة من الاضطراب .
و بالرغم من قيام العديد من شركات الصراف في السوق السوداء بايقاف التعاملات الهاصة بالدولار الأمريكي خلال هذه الفترة منعا للخسائر وذلك لحين استقرار الأسعار الخاصة به الاّ أن هناك العديد من التجار يقومون بتداول الدولار الأمريكي في السوق السوداء أمام الجنيه المصري عند أسعار تصل الي 12.55 جنيه في حالة الشراء مقابل 12.75 جنيه في حالة البيع ، مما يؤدي الي توقع ارتفاع الأسعار الخاصة بالدولار الامريكي خلال الفترة القادمة .
و قال العديد من خبراء الاقتصاد بأهم يتوقعوا استقرار الأسعار الخاصة بالدولار الأمريكي خلال الفترة القادمةة في التعاملات في السوق السوداء أمام الجنيه المصري و ذلك ما بين 12.50 الي 12.70 جنيه كحد أقصي خلال التعاملات في السوق السوداء أمام الجنيه المصري .
و قال أحد الخبراء الاقتصاديين بشأن تداول أباء عن امكانيه انخفاض الأسعار الخاصة بالدولار الأمريكي خلال الفترة القادمة نتيجة قيان الامارات بتقديم وديعة بقيمة 2 مليار دولار ووعد المملكة العربية السعودية أيضا بتقديم وديعة بقيمة مليار دولار الي البنوك المركزية ، بأن ذلك خطأ و أن أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء امام الجنيه المصري لن تتأثر أبدا بتلك الودائع حيث أن تلك الودائع ستظل بالبنوك و لن يتم طرحها في السوق و بذلك لن تتغير الأسعار الخاصة بالدولار الامريكي في السوق السوداء خلال التعاملات أمام الجنيه المصري .
و قال أيضا بأن أسعار الدولار الأمريكي من الممكن أن تنخفض في حالة واحدة فقط و هي أن يتم منح البنوك المركزية هبة أو عطاء يتم طرحة في السوق ، بعدها تنخفض أسعار الدولار الأمريكي خلال التعاملات أمام الجنيه المصري في السوق السوداء ، و قال أيضا مؤكدا بأن ما تقوم به الحكومة بشأن القيام باغلاق العديد من شركت الصرافة و مطاردة التجار في السوق السوداء للتلاعب بالأسعار ليس حلا لتلك الأزمة الخاصة بأسعار الدولار الأمريكي .
و قد أكد العديد من المتعاملين خلال السوق السوداء اشتعال المضاربات خلال السوق السوداء الخاصة بالتعاملات بالنسبة للدولار الأمريكي ، مما قد يؤدي الي ارتفاع أسعار الدولار الامريكي أمام الجنيه المصري خلال التعاملات في السوق السوداء في الفترة القادمة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا