افتتاح مجزر مدينة بلبيس بتكلفة 2 مليون جنيه

افتتح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مجزر مدينة بلبيس بتكلفة إجمالية قدرها 2 مليون جنيه..يأتى ذلك فى اطار احتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومى.

أكد المحافظ أن المجزر تم الانتهاء من أعمال الإنشاء والتجهيز ورفع كفاءته لإستقبال الجزارين للقيام بعمليات الذبح داخله تحت اشراف طبيب بيطرى بعد أن يقوم بتوقيع الكشف البيطرى على الحيوانات لضمان تقديم اللحوم الطازجة بطريقة سليمة وآمنة أمام المواطنين بهدف الحفاظ على الصحة العامة.

وشدد محافظ الشرقية على تكثيف الحملات التموينية بالإشتراك مع مديريات الصحة والطب البيطرى للمرور على المجازر ومحال اللحوم للتأكد من سلامة المذبوحات وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى وتكثيف الرقابة التموينية على المجازر ومتابعة أعمالها أولا بأول كما نبه على مدير المجزر بعدم السماح بدخول سيارات الكارو داخل أرض المجزر حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح المحافظ أن المجازر تعد أحد أهم الانشطة المهمة التى لها تأثير مباشر على الصحة العامة والبيئة فهى تتعامل مع أهم المواد الغذائية والاساسية اللازمة للانسان.

وعلى هامش الافتتاح التقى محافظ الشرقية بعدد من المواطنين واستمع لشكواهم من الطفح المستمر للصرف الصحى مما يؤثر على العمارات السكنية الخاصة بهم ، وعلى الفور قرر المحافظ تشكيل لجنة تضم ممثلا عن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى ورئاسة مركز ومدينة بلبيس لمعاينة المكان على الطبيعة وإعداد تقرير للعرض على المحافظ.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا