نوري المالكي: استمرار الدعم الدولي يسارع بتحرير نينوي من "داعش"

ناقش رئيس ائتلاف “دولة القانون” نوري المالكي، بمكتبه ببغداد اليوم الخميس، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية دوجلاس ألن سيلمان، عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.
ودعا المالكي السفير الأمريكي إلى تفعيل بنود اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن بما يخدم مصلحة الشعبين، وقال: “إن استمرار الدعم الدولي للعراق سيساهم في الإسراع بتحرير محافظة نينوي والقضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي والعصابات الإجرامية”.
من جانبه، أعرب دوجلاس عن سعادته بالعمل مجددًا في بغداد، مؤكدًا حرص بلاده على استمرار الدعم للعراق في مختلف المجالات لا سيما المجالين العسكري والإنساني.
وكان السفير الأمريكي الجديد دوجلاس آلن سيلمان تسلم مهام عمله في بغداد مطلع شهر سبتمبر الجاري خلفًا لاستيوارت جونز ، وعمل دوجلاس نائبًا لرئيس البعثة في السفارة الأمريكية بالعاصمة العراقية منذ عام 2012، وخلال الفترة ما بين عامي 2011 و2012 مستشارًا للشؤون السياسية في بغداد وعين بمنصب سفير أمريكي بالكويت منذ العام 2014 .. كما شغل منصب نائب رئيس البعثة الامريكية في العاصمة التركية (أنقرة) ما بين عامي 2008 و2011 وعمل في الفترة من 2000 إلى 2004 مستشارًا سياسيًا في السفارة الأميريكية في العاصمة الأردنية (عمان).

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا