خبير: قرار منع تسيير النقل الثقيل على الدئري غير كافٍ

قال اللواء مجدي البسيوني، الخبير الأمني، إن قرار منع تسيير سيارات النقل الثقيل على الطريق الدائري من السادسة صباحا وحتى الثانية عشرة ليلا ليس كافيا لوقف هذه السيارات التي تسبب الكوارث.

واضاف"البسيوني" في تصريح لـ"صدى البلد" ان سماح المرور لهذه السيارات بالسير ليلا على الطريق يعد اتاحة الفرصة لهم وهو ما لايجب ان يتم، كما ان القرار خاص بالطريق الدائري فقط وليس جميع الطرق، لافتا إلى انه يجب ان تكون هناك رقابة مشددة على النقل الثقيل عن طريق دوريات تمنع سير هذه السيارات على يسار الطرق او منتصفها.

وأوضح أن قانون المرور يجب ان يطبق بصرامة وبلا استثناء او محاباة لاحد، وإلا في هذه الحالة سوف يكون القرار بلا قيمة، وهو ما يجعل هناك تقصير في المرور في حال التقصير في تطبيق القرار.

كانت وزارة الداخلية أعادت تنظيم سير سيارات النقل والنقل الثقيل بالطريق الدائرى ومنع مرور سيارات النقل حمولة الـ 5 أطنان والنقل الثقيل بمقطورة من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 12 ليلا فى المنطقة المحصورة بمطلع محور المريوطية الجديدة فى الاتجاهين حتى مدخل محور سعد الدين الشاذلى.

واضافت الداخلية فى بيان لها انه يسمح لها بالمرور بتلك المنطقة من الساعة 12 ليلا حتى الساعة 6 صباحا.

وتابع البيان انه يسمح بمرور سيارات النقل والنقل الثقيل على مدار 24 ساعة فى المنطقة المحصورة بين مطلعى محور المريوطية الجديد مرور بصفط اللبن واعلى المحور واعلى الطريق الزراعى وحتى الوصول الى مدخل محور الفريق سعد الدين الشاذلى فى الاتجاهين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا