الجيش الإسرائيلي يُعلن فقدان أحد جنوده في منطقة خليج حيفا

أعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة في بيان رسمي، اليوم الخميس، نقلًا عن قيادة جيش الاحتلال، أن أحد الجنود فُقد منذ يومين في منطقة خليج حيفا، وعممت الشرطة الإسرائيلية مواصفات الجندي المفقود لتسهل على المواطنين مساعدتها في البحث عنه.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الجندي يدعي أمير كعبية "23 عامًا" شوهد للمرة الأخيرة، يوم الثلاثاء الماضي، في منطقة خليج حيفا وهو يرتدي زيًا عسكريًا.
وقالت الشرطة الإسرائيلية إن الجندي طوله 1.80سم، نحيف وشعره أسود قصير وكان يرتدي بزته العسكرية، كما نشرت الشرطة في بيان لها أرقام تليفونات خاصة للاتصال بها في حال نجاح أحد المواطنين في العثور عليه.
وحيفا هي من أكبر وأهم مدن فلسطين التاريخية، تقع اليوم في لواء حيفا الإسرائيلي على الساحل الشرقي للبحر المتوسط، وتبعد عن القدس حوالي 158 كم إلى الشمال الغربي.
موقعها جعل منها ميناءً بحريًا من أهم الموانئ في "إسرائيل"، كما جعل منها بوابة للمنطقة عبر البحر المتوسط، وهي ذات أهمية تجارية وعسكرية طوال فترة تاريخها، ولهذا تعرضت إلى الأطماع الاستعمارية بدءًا من الغزو الصليبي وحتى تاريخ النكبة، وتعد الآن مقر سكة الحديد الإسرائيلية الرئيسية.
يُشار إلى أن المدينة قد احتلتها المنظمات اليهودية في 21 أبريل 1948م، بعد عدة معارك ومجازر قامت بها بحق السكان العرب في المدينة وضواحيها، نتج عنها طرد جماعي لمعظم هؤلاء السكان من أحيائهم، واستبدال أسماء الشوارع والمناطق العربية مباشرة بالعبرية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا