بعد تسعيرة وزارة المالية للسجائر.. إجراءات لتطبيق ضريبة القيمة المضافة.. وتعليمات للرقابة على الأسواق

كشف إبراهيم الإمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، عن أن الأسعار التي أصدرتها وزارة المالية أمس، الأربعاء، الخاصة بالسجائر تعد رسمية ومعمولا بها وشاملة الضريبة على المستهلك، مؤكدا أن التجار والموزعين لمواد التبغ ملتزمون بها بموجب التجهيزات الأخيرة لتفعيل قانون الضريبة على القيمة المضافة.

وقال "الإمبابي"، في تصريحات له اليوم، الخميس، إن تلك التسعيرة تساهم في تثبيت الأسعار وتقضي على جشع بعض التجار وتحجم ظاهرة التلاعب بالأسعار، نافيا أن يكون هناك توجه لرفع سعر السجائر خلال الفترة المقبلة.

على جانب آخر، حددت وزارة المالية، أسعار السجائر بعد احتساب الضريبة العامة على المبيعات، وبعد التوصل لاتفاق مع أصحاب شركات مواد التبغ.

وذكر قرار صادر عن عمرو الجارحي، وزير المالية، في الجريدة الرسمية برقم 299 لسنة 2016 وتلقى "صدى البلد" نسخة منه، أن سعر سجائر "مارلبورو، وميريت، وكينت، ودانهيل، ودافيدوف" بـ27 جنيها، ومنتجات "مارلبورو عبوة ورقية" بـ25 جنيها.

أما منتجات شركة "إل إم، روزمان، وجولراز، وونستون، ولاكي سترايك" فبلغت 19 جنيها، و"إل إم ورقية" بـ18 جنيها، ومنتجات "نيكست، بي آند إس" بـ17 جنيها، ومنتجات " فايسروي، كليوباترا بلاك ليبول، تايم" بـ16 جنيها.

وتتضمن الأسعار الجديدة لـ"روزمانز" 9.5 جنيه، ومنتجات "كليوباترا جولدن، وفلوريدا، وكينج سايز، وكوين" 10.5 جنيه، ومنتجات "لايت، وفلوريدا، ومونديال، وبلومنت، وبوسطن، وهوليوود، وكابيتول، وكليوباترا بوكس، وبوكس كوين" بـ12 جنيها، وسوبر ستار بـ12.5 جنيه.

وحذر قرار الوزارة من أنه في حال القيام أي منتج أو مستورد بالبيع بسعر أعلى من السعر المعلن، فإنه سيتم احتساب الضريبة على المنتج أو الموزع بموجب أي زيادات سعرية قد تطرأ على المنتج.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا