احترس .. «البيض النى باللبن» ليس مشروب الطاقة المذهل

عدد كبير من الرياضين يحرصون على تناول مزيج اللبن بالبيض الني فى الصباح لبناء العضلات وتقوية الجسم ولكن الأبحاث العلمية الحديثة توصلت لبعض المعلومات المذهلة.

يحدثنا حول هذا الموضع الدكتور سعيد متولى، اخصائى التغذية العلاجية،قائلا: البيض واللبن كلاهما مفيد للجسم ويحتويان على كمية بروتين كبيرة وهو ماجعل عدد كبير من البشر يقدمون على مزجهما سويا بدون التعرض للنار للحصول على قيمة غذائية أعلى ولكن العلماء وجدوا أنها فكرة خاطئة.

وأشار «سعيد» فى تصريحات خاصة لـ «صدى البلد» أن يحتوى البيض النى على البكتريا المسببة لحمى التيفوئيد وهى "السالمونيلا"، فهذه البكتريا تصيب الدجاج عند فتحة شرج وبالتالى تنتقل العدوى للقشرة الخارجية للبيض وقد تنتقل للداخل والحل الوحيد للتخلص من هذه البكتريا هى طهيها على النار بأى طريقة.

وأضاف "سعيد" أن بياض البيض يحتوى على نسبة كبيرة من البروتين خاصة نوع يسمى الأفيدين avidin وعند إضافة البيض إلى اللبن يتفاعل مع فيتامين B9 الموجود فيه ويكونوا مركب كيميائى شديد التماسك ولا تستطيع المعدة هضمه ولا يتسفيد منه الجسم وتخرج فى الفضلات وبهذا يخسر الجسم مادتين مهمتين،مؤكدا أن الاعتقاد الخاص بأن مزيج اللبن بالبيض النئ هو مشورب الطاقة والصحة.

للتواصل معنا

[email protected]

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا