أزمة أنابيب بالمنوفية.. 40 جنيها سعر السوق السوداء.. والحل خلال يومين

تشهد مراكز محافظة المنوفية أزمة فى الحصول على أسطوانات الغاز حيث وصل سعر الاسطوانة إلى 40 جنيها للواحدة وذلك قبل ايام من عيد الاضحى المبارك.

شهدت مراكز أشمون ومنوف والشهداء طوابير للحصول على اسطوانات الغاز، حيث خرج الاهالى للحصول عليها منتظرين بالساعات لسيارات التموين.

وقال أحمد سويلم من مركز أشمون إنه "فشل فى الحصول على اسطوانة للغاز بعد انتظاره لساعات وحصل عليها من السوق السوداء بمبلغ 40 جنيها بضعف سعرها الرسمى".

وفى مركز الشهداء أكد محمود سالم أنهم "فوجئوا بعدم وجود اسطوانات الغاز وازدحم الاهالى للحصول عليها من خلال سيارات التموين لان البديل سيكون بأسعار مضاعفة بالسوق السوداء".

وأضافت سمية الجزار أنها "تنتظر بالساعات أمام مستودع الاسطوانات للحصول على اسطوانة بعد فشلها فى الحصول عليها من سيارات التوزيع".

وتابع شوقى جميل أن "الباعة الجائلين يبيعون الاسطوانات نهارا دون رقابة بأسعار مضاعفة ويقولون لهم " اللى مش عاجبه ما يشتريش".

وعلى الجانب الاخر اعترف رمضان طمان القائم بأعمال وكيل وزارة التموين بالمنوفية بوجود شبه ازمة فى اسطوانات الغاز فى عدة مراكز بالمحافظة ومنها أشمون ومنوف والشهداء، مؤكدا أن الازمة بالقرى نظرا لتخوف الاهالى من عدم حصولهم على الاسطوانات خلال عيد الاضحى.

وأضاف أن حصة المحافظة تبلغ 46 الفا و570 اسطوانة وتمت زيادتها وضخ كميات اضافية خلال اليومين الماضيين بنحو 1752 اسطوانة اضافية لحل الازمة.

وأكد أن الازمة ستنتهى خلال اليومين القادمين قبل عيد الاضحى المبارك وذلك من خلال تكثيف العمل وضخ كميات اضافية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا