10 فوائد للحم "الضأن".. ويُمنع تناولها لهؤلاء الأشخاص

مع قدوم عيد الأضحى، نقبل جميعنا على تناول اللحوم بكميات كبيرة، ولكن بعضنا يجهل ما تمنحه لنا اللحم من فوائد غذائية، ومن يجب عليهم الامتناع عن تناولها.

لذا نسلط الضوء اليوم الضوء على واحد من أكثر اللحوم أهمية، وهو "اللحم الضأن"، ويحدثنا عن ذلك الدكتور خالد يوسف أستشاري علاج السمنة والنحافة، موضحًا أنها تحتوي على عناصر غذائية عديدة في غاية الأهمية لجسم الإنسان، منها الفيتامينات مثل " B1- B2- B3- B6- B12"، اللازمة لجسم الإنسان.

وأضاف أنها تحتوي على نسبة عالية من الزنك، السيلينيوم، ودهون أو ميجا6، التي بدورها تقلل من الإصابة بأمراض القلب، علاوة على دورها الفعال في إمداد الجسم بالبروتينات بما يعادل 60%، وتقوية الأعصاب وتكوين خلايا الدم الحمراء.

وأكد "يوسف"، على أهمية تناول "اللحوم الضأن"، كونها تحمي الجسم من الإصابة بالزهايمر، وتؤخر من ظهور أعراض الشيخوخة، فضلًا عن أنها من أفضل الأطعمة التي تساعد على الوقاية من السرطان كونها تعزز جهاز المناعة.

وتابع: "أن اللحم الضأن"، يمد الجسم بعنصر الحديد، الضروري لمرضي الأنيميا، كونه يزيد من إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويحمي الجسم من هشاشة العظام، ويمنحه النشاط والحيوية، وتعزيز القدرة الجنسية.

وحذر "أستشاري التغذية وعلاج السمنة والنحافة"، من تناول "لحم الضان"، من قبل بعض الأشخاص مثل مرضي النقرس، وحصوات الكلي، وأصاحب الوزن الزائد، والمصابين بأمراض القلب وارتفاع نسبة الكولسترول.

ونصح "خالد يوسف"، بضرورة إضافة البقدونس إليها كي يمتص الدهون الموجودة بها، فضلًا عن وضع الليمون أو الخل قبل الشوي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا