محافظ بني سويف: وصول حصص إضافية من البنزين والسولار والبوتاجاز..صور

ناقش المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف خلال إجتماعه الأسبوعي بالتنفيذيين توفير المواد البترولية من السولار والبنزين والبوتاجاز مع قرب حلول عيد الأضحى.

وذلك بحضور النائبين جمال هندي, محمد كسًاب عضوي مجلس النواب واللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام والمحاسب هناء عبدالعزيز السكرتير العام المساعد.

تناول الإجتماع استعراض بعض المشكلات والمطالب المتعلقة ببعض الخدمات والمرافق , منها مشكلة نقص المواد البترولية خلال الأيام القليلة الماضية والتي قد وصلت إلى 25%.

وأوضح مدير عام التموين محسن فرغلي بأن موقف المواد البترولية من السولار والبنزين أصبح مستقرًا بعد الإتصالات التي أجراها المحافظ بالجهات المعنية من وزارات البترول والتموين والتي أدت إلى وصول حصص وكميات إضافية لسد النقص في هذه المواد حيث تمت زيادة معدلات ضخ السولار إلى 7% عن الحصة المعتادة , وزيادة بنزين 80 إلى 124% وبنزين 92إلى إلى 200%.

وبالنسبة لموقف البوتاجاز كان هناك نقص بنسبة تتراوحت نسبته من 21% إلى 25% من اسطوانات البوتاجاز والغاز الصب حتى يوم 6/9/2016م , حيث تمت زيادة الحصة من 30500 إلى 33464 اسطوانة بنسبة وصلت إلى 10% , فضلًا عن زيادة الغاز الصب إلى 14% الأمر الذي ساهم في حدوث إنفراجة كبيرة في موقف البوتاجاز.

كما تطرق الإجتماع لمتابعة ماتم تنفيذه من حلول للمشكلات والمطالب التي تم طرحها في الإجتماع السابق والتي وجًه المحافظ بوضع جداول زمنية لتنفيذ هذه الحلول وعمل تقارير بمعوقات التنفيذ وذلك لاتخاذ الإجراءات والخطوات العملية لتذليل هذه المعوقات سواء تلك التي تتطلب التدخل السريع في حدود صلاحيات الجهاز التنفيذي بالمحافظة أو التي تستلزم إيجاد حلول جذرية لها من خلال التنسيق مع الوزرات والجهات المختصة.

وفي نهاية الإجتماع أكد المحافظ على توجيهاته السابقة لمديري المديريات بتطبيق القانون والتعامل بشفافية تجاه طلبات المواطنين وفي حدود الصلاحيات المخولة لهم " وهو ما ينشده المواطنون" بعيدًا عن المركزية في إتخاذ القرار وأنه لن يتدخل إلا إذا كان هناك تقصير أو الكيل بمكيالين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا