موظف ببنك ناصر وراء سرقة مليون و600 ألف جنيه من الخزينة.. صور

نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة في كشف غموض واقعة سرقة أكثر من مليون وستمائة ألف جنيه من بنك ناصر الاجتماعي بمدينة نصر، حيث تبين أن وراء السرقة موظف بالبنك استغل علمه بعدم وجود كاميرات مراقبة ودرايته بالمداخل والمخارج فخطط لسرقة الخزينة الرئيسة بعدما اختبأ حتى خروج الموظفين ونفذ مخططه.

تلقى قسم مدينة نصر أول بلاغا من شرطة النجدة بسرقة مليون و622 ألف جنيه من داخل مقر فرع بنك ناصر الاجتماعي دائرة القسم.

بالانتقال والفحص تم التقابل مع مدير البنك والذي قرر بأنه عقب حضوره للبنك صباحا لمباشرة العمل اكتشف كسر الخزينة الحديدية للبنك وسرقة مبلغ مليون وستمائة واثنان وعشرون ألف جنية " فئات مالية مختلفة " ولم يتهم أو يشتبه في أحد بالسرقة.

وبإجراء المعاينة تبين أن العقار مكون من 10 طوابق , والبنك يقع بالطابق الأرضي وسلامة جميع منافذه ووجود تلفيات بالباب الحديدي للخزينة.

تم وضع خطة بحث وأثناء السير في إجراءات البحث أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو م أ ع سن 33 موظف بالبنك ومقيم دائرة قسم شرطة الزيتون.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة .

وأضاف بأنه نظرا لمروره بضائقة مالية ولعلمه بعدم وجود كاميرات مراقبة أو أفراد أمن وحراسة على مقر البنك فضلا عن إلمامه بمخارج ومداخل الفرع اختمرت في ذهنه فكرة الاستيلاء على ما بداخل الخزينة الرئيسية للبنك من مبالغ مالية.

وبتاريخ 25/8/2016م وفى موعد انصراف الموظفين اختبأ بداخل أحد المكاتب لحين التأكد من تمام انصراف الجميع وغلق الأبواب وقام بفتح باب المكتب الخاص بالخزينة الرئيسية للفرع باستخدام المفتاح الاصلى والذي اعتاد الموظفون تركه بالصالة الرئيسية للبنك داخل جهاز طباعة وتمكن من كسر الباب الحديدي بأجنة وجاكوش كان يحتفظ بهم في اليوم السابق بمكتبه، وعقب استيلائه على المبلغ قام بتغيير ملابسه وتمكن من الخروج من الباب الخلفي للفرع ( غير موصد من الخارج ويسهل فتحه من الداخل وانصرف وبحوزته المبالغ المالية.

وبمناقشته عن المسروقات اعترف بقيامه بشراء سيارة ماركة هيونداى النترا موديل 2017م نبيتى اللون حديثة ولم ترخص بمبلغ 226 ألف جنيه من المبلغ المستولى عليه وأن باقي المبلغ داخل السيارة.

تم بإرشاده ضبط السيارة وعثر بداخلها على مبلغ مليون وثلاثمائة وثلاثة وتسعون ألف وخمسمائة وتسعة وأربعون جنيه، وأضاف بقيامه بالتخلص من الملابس التى كان يرتديها والأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة بإلقائها بإحدى مقالب القمامة ـ دائرة قسم شرطة عين شمس وإشعال النيران بها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا