سها سليمان: الصندوق الاجتماعي مستعد لنقل تجربته التنموية لكافة الدول العربية

اكدت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية علي أهمية التعاون بين الدول العربية في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة خاصة وان الأوضاع الاقتصادية متشابهة و اغلب الدول العربية تعاني من مشكلة الفقر والبطالة، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية والصندوق الاجتماعي للتنمية يرحبون بأي تعاون عربي لنقل خبرات الصندوق.
جاء ذلك اثناء اجتماعها مع وفد الحكومة العراقية الذي يزور مصر بتوصية من البنك الدولي للاستفادة من من خبرات الصندوق الاجتماعي للتنمية بهدف انشاء صندوق مماثل في العراق وتعزيز سبل التعاون الاستراتيجية بين المؤسسات العراقية والصندوق المصري.
وأعربت سها سليمان عن سعادتها بثقة البنك الدولى في اداء الصندوق واتخاذه كنموذج ناجح تستفيد منه دولة العراق الشقيق مما يعبر عن ثقة هذه الجهات والدول في استقرار الاقتصاد المصري ودوران عجلة التنمية.
وظلفتت إلى أن نقل تجربة الصندوق الى مختلف الدول العربية والافريقية يعكس من ناحية نجاحه في القيام بدوره التنموي في مصر، كما يعكس ايضا المصداقية التى يتمتع بها الصندوق بين مختلف شركاء التنمية الذين يدعمون توجه الصندوق الاجتماعى لتقديم الدعم الفنى للعديد من الدول النامية في هذا المجال.
واوضحت ان الصندوق الاجتماعي للتنمية قام خلال الفترة من 1/1/2016 حتى 30/6/2016 بضخ إجمالي تمويل يصل الى 2.1 مليار جنيه لتنفيذ العديد من المشروعات، حيث تم تمويل نحو 98 الف مشروع صغير ومتناهي الصغر بتمويل يبلغ حوالى 1.7 مليار جنيه مما اتاح اكثر من 121 الف فرصة عمل، كما تم تمويل قطاع البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب بمبلغ 395 مليون جنيه اتاحت نحو 47 الف يومية عمل، وفيما يتعلق بمجال الخدمات غير المالية للمشروعات قام الصندوق خلال نفس الفترة بدعم عملية التكامل بين الخدمات الغير مالية والمالية ووضع استراتيجيات قومية للمشروعات في كافة المجالات.
وامتدت زيارة الوفد العراقي لثلاثة ايام قام خلالها بالالتقاء بجميع رؤساء القطاعات المركزية بالصندوق الاجتماعي المصري للتعرف علي انشطة الصندوق التنموية المختلفة كما قام بزيارة مجمع خدمات المشروعات الصغيرة بالقاهرة والمعرض الدائم بأرض المعارض بمد بالإضافة الي زيارات ميدانية لبعض المشروعات الصغيرة ومتناهي الصغر التي مولها الصندوق بمحافظة القاهرة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا