«التعليم» تخصص أماكن لتدريس الدين المسيحي بالمدارس.. وتستثني ذوي الاحتياجات من شرط محو الأمية بمسابقة الـ30 ألف معلم

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه فى ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2363 الذى نص على استثناء المعلمين المساعدين والإخصائيين المساعدين من ذوى الاحتياجات الخاصة، المعينون بمسابقة 30 ألف معلم من شرط محو أمية 10 من المواطنين الأميين، والذى أضيف لنموذج العقد الملحق باللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013، والمضاف بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1397 لسنة 2015.

وقالت الوزارة في بيان لها الآن، إنه تنفيذًا لهذا القرار، فقد وجّه الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بإخطار الهيئة العامة لتعليم الكبا، والمديريات التعليمية بهذا القرار لاتخاذ اللازم، واستثناء معلمى هذه الفئة من هذا الشرط.

من ناحية أخرى، أرسل الدكتور محمود فؤاد، مدير عام تنمية مادة التربية الدينية بوزارة التربية والتعليم، خطابا رسميا لجميع المديريات التعليمية، أوصى خلاله بسرعة تكليف كوادر لشغل الإشراف على مادة التربية الدينية المسيحية، في حالة عدم وجود مكلف بالإشراف عليها، وكذلك الإدارات التابعة للمديرية.

كما أوصى فؤاد، في خطابه بضرورة احتساب حصص التربية الدينية ضمن النصاب القانوني للمعلم الذي يكلف بتدريسها، ويراعى التنسيق مع المشرف على مادة التربية الدينية المسيحية لمراعاة توزيع معلمين مسيحيين على المدارس التي بها طلاب مسيحيون لتدريس المادة.

وقال فؤاد في خطابه: "في حالة عدم وجود من يقوم بتدريس مادة التربية الدينية المسيحية بمدرسة بها طلاب مسيحيون، يقوم المشرف على المادة بانتداب من يقوم بتدريسها من أقرب مدرسة، على أن تحسب حصص التربية الدينية ضمن النصاب القانوني للمعلم، ويراعى تثبيت مكان دراسي مناسب لتدريس المادة من بداية العام".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا