مايكروسوفت مصر وهيئة كير الدولية في مصر يحتفلان بإنتهاء مشروع "انطلاقة مجتمع"

تحتفل اليوم كل من وزارة الشباب والرياضة ، مع مايكروسوفت وهيئة كير الدولية في مصر بالحفل الختامي لمشروع “انطلاقة مجتمع”، وسيتم عقد الحفل الختامي في فندق توليب بالقرية الاولمبية في المعادي، وسيحضره عدد من الحكوميين ورواد اجتماعيين.
وبدأ مشروع “انطلاقة مجتمع” في مايو 2014 وانتهى في يونيو 2016 في محافظتي بني سويف والشرقية بالشراكة مع جمعيات ومنظمات مجتمع مدني ذو خبرة في أنشطة تمكين الشباب.
وكان الهدف الاساسي للمشروع هو تعزيز مفاهيم وتطبيقات الريادة المجتمعية لدى مجموعة مختارة من الشباب بهدف مساعدتهم على البدء في تصميم مقترحات مجتمعية قابلة للتنفيذ تحقق التأثير المجتمعي المطلوب، واستهدف المشروع الشباب خريجين الجامعات والذي يتراوح سنهم ما بين 18 و 24. وبعد مرحلة فتح باب التقدم, و تقييم الطلبات, تم اختيار 100 شاب/شابة (50 من كل محافظة) ليحضروا ورش تدريبية لتزويدهم بالمعارف والمهارات والتي تمكنهم من التخطيط لتنفيذ مشروعات ريادة مجتمعية تنموية مبتكرة تلبى احتياجات مجتمعاتهم المحلية: حيث شملت الورش التدريبية: مفاهيم التنمية والريادة المجتمعية ومهارات إدارة الاعمال والمهارات الشخصية.
وقد قام فريق من الشباب بتطوير عشرة مقترحات حيث تم اختيار ثمان مشروعات لتقديمها اليوم من قبل الشباب في قطاع الصحة والبيئة وخلق فرص عمل.
قال حازم فهمي مدير هيئة كير الدولية في مصر: “لدى هيئة كير الدولية في مصر تاريخ طويل في دعم الشباب وتشجيع أصحاب المشاريع المجتمعية للتعامل مع القضايا المحلية والنهوض بوضع مجتمعاتهم. “كما أضاف ” نحن سعداء بشراكتنا مع مايكروسوفت لإتاحة الفرصة للشباب لإيجاد شغفهم وتمكينهم من السعي وراء أحلامهم وبناء مستقبلهم”.
ويعتبر مشروع “انطلاقة مجتمع” أحد مبادرات مايكروسوفت لمشروع “YouthSpark” والذي يهدف لتدريب الشباب وزيادة خبراتهم في مجال علوم الحاسب، وتمكينهم من تحقيق طموحات أكثر لأنفسهم وأسرهم ومجتمعاتهم المحلية. خلقت المبادرة فرص تعليمية وعملية وريادة اعمال لأكثر من 300 مليون شاب حول العالم.
وأوضح خالد عبد القادر المدير العام لشركة مايكروسوفت مصر :”مايكروسوفت حريصة على بناء قدرات الشباب المصري ومساعدتهم على معالجة فجوة الفرص”. وأضاف “لدينا شراكة ناجحة وطويلة مع هيئة كير الدولية وينعكس ذلك في اثر هذا المشروع في صعيد مصر”.
وتمتلك هيئة كير الدولية في مصر تاريخ طويل في الشراكة مع القطاع الخاص للوصول للمجتمع وتعزيز مهاراتهم الريادية. مع أكثر من 60 عاما في مصر، ساعدت كير الالاف من الناس لكي يتغلبوا على الفقر من خلال مشاريع صغيرة لمتوسطة الحجم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا