حركة المطار.. الوفد الأمنى الروسى يتفقد المطار.. والمنتخب يعود من جوهانسبرج.. شحن 311 كيلوجرام ذهب إلى كندا لتنقيتها.. ومحافظ البنك المركزي يتجه لفرنسا

تفقد الوفد الأمنى الروسى رفيع المستوى اليوم، الخميس، مبنى 2 بمطار القاهرة فى بداية جولاته التفتيشية استعدادا لاستئناف حركة الطيران والسياحة الروسية إلى مصر بعد توقفها منذ سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء 31 أكتوبر الماضى.

يضم الوفد الروسى 7 من كبار خبراء الأمن والطيران فى روسيا، ورافقهم في الجولة القيادات الأمنية بوزارة الطيران ومطار القاهرة، حيث استعرض الوفد الروسى إمكانيات المبنى الذي يتم إعداده للتشغيل خلال الأسابيع المقبلة بعد توسعته ليسع 7.5 مليون راكب سنويا، وسيواصل الوفد جولته التفتيشية بعد ذلك فى منطقة الكيترنج الخاصة بتزويد الطائرات بوجبات الطعام للركاب ومراقبة عمليات تأمينها حتى شحنها للطائرات.

واستقبل مطار القاهرة اليوم، وفدًا يضم خمسة مديرين تنفيذيين من مطارات ناميبيا، وذلك للاطلاع على الخبرات المصرية فى إدارة المطارات، خاصة مطار القاهرة والاستفادة منها فى تطوير المطارات فى ناميبيا وإعادة تأهيل كوادرها.

وصرحت مصادر مسئولة بمطار القاهرة: "تم عقد سلسلة من الاجتماعات مع الوفد الناميبى تناول التجربة المصرية فى القطاعات المختلفة بشركة ميناء القاهرة الجوى كالقطاع المالى والتجارى وقطاع العمليات، وذلك بهدف الإجابة عن استفساراتهم المتعلقة بأنظمة التشغيل وعوائد أنشطة الطيران وأنشطة الاستغلال التجارى، وتم تقديم عرض مرئى عن مطار القاهرة الدولى مع زيارة ميدانية لمبنى الركاب رقم 3، ثم توجه الوفد بعد ذلك إلى مطارى الأقصر وشرم الشيخ".

وقالت المصادر: "تمت هذه الزيارة بناء على تنسيق مسبق على هامش مؤتمر المجلس العالمى للمطارات (ِACI) الذى تم انعقاده فى القاهرة فى الفترة من 8 إلى 15 أبريل 2016 استكمالا لإجراءات عقد مذكرة تفاهم (MOU) بين الجانبين، حيث طلب الجانب الناميبي الاستفادة من الخبرة المصرية فى مجالات تشغيل المطارات وإدارتها ماليا وتجاريا على أن يكون هناك زيارات أخرى للوفد الفترة المقبلة".

كما شارك فى الاجتماع من مطار القاهرة الملاح إيهاب الأمير، رئيس قطاع العمليات، والمحاسب على الأتربى، رئيس القطاع التجارى، وميرفت سليمان، رئيس القطاع المالى، وعوض خيرى الدين، نائب رئيس قطاع العمليات.

وغادر القاهرة اليوم، طارق عامر، محافظ البنك المركزي، متوجها على طائرة مصر للطيران إلى باريس فى زيارة خارجية، ولم يدل محافظ البنك المركزي بتصريحات صحفية حول زيارته واللقاءات التى سيجريها خلال زيارته.

كان البنك المركزي قد أعلن قبل يومين، تعطيل العمل بالبنوك العاملة بالسوق المحلية، لمدة 3 أيام خلال الأسبوع المقبل، بمناسبة وقفة وعيد الأضحى المبارك، وذلك اعتبارًا من الأحد 11 سبتمبر 2016 وحتى الثلاثاء 13 سبتمبر 2016، على أن تعاود البنوك العمل يوم الأربعاء 14 سبتمبر 2016.

من ناحية أخرى، قامت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة اليوم، الخميس، بشحن 311 كيلوجراما من خام ذهب منجم السكرى على رحلة طيران الخليج رقم 080 والمتجهة إلى كندا عن طريق البحرين لتنقيتها وبيعها في البورصات العالمية واقتسام ثمنها.

وتمثل الشحنة حصيلة إنتاج الأسبوع الحالى ووصلت داخل 16 طردا قبل يومين على طائرة خاصة تابعة لشركة "ألكان إير" من مرسى علم بصحبة خمسة من شركة "سنتامين" الأسترالية المالكة لمنجم السكرى.

تم تفريغ شحنة الذهب ونقلها إلى سيارة مصفحة تابعة لشركة أمانكو تم وضعها قرب منفذ 35 وسط حراسة مشددة، حيث تم الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، خاصة مصلحة الموازين والتمغة وهيئة الثروة المعدنية بوزارة البترول للسماح لها بالسفر لتنقيتها فى الخارج ثم بيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها طبقا للتعاقد بين مصر وشركة "سنتامين" الأسترالية التى تتولى استخراج الذهب من المنجم، الذى يعد واحدا من أكبر 10 من مناجم ذهب فى العالم.

وعادت إلى القاهرة صباح اليوم بعثة المنتخب القومى لكرة القدم قادمة من جوهانسبرج بعد هزيمتها 1\ صفر أمام منتخب جنوب أفريقا فى المباراة الودية التى جمعتهما فى إطار إستعدادات مصر لتصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العام المقبلة بروسيا 2018.

ووصلت البعثة على رحلة مصر للطيران من جوهانسبرج بدون الدوليين المحترفين فى أوروبا، حيث توجهوا إلى أنديتهم مباشرة من هناك، وحرص اللاعبون على إنهاء إجراءات وصولهم بسرعة والتوجه إلى منازلهم من المطار.

يذكر أن اللاعبين المحترفين الذين غادروا من جنوب أفريقيا إلى أنديتهم هم محمد صلاح، لاعب روما، ومحمد النني، لاعب أرسنال، ومحمود حسن تريزيجيه، لاعب موسكيرن البلجيكي، ورمضان صبحي، لاعب ستوك سيتي، وأحمد حسن كوكا، لاعب براجا البرتغالي، وعمر جابر، لاعب بازل السويسرى، وسام مرسى، لاعب ويجان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا