نيشيكوري : سعيد بالتأهل لنصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

أبدى الياباني كي نيشيكوري المصنف السابع عالميا ، سعادته الغامرة بالتفوق على نظيره البريطاني آندي موراي الثاني عالميا بثلاث مجموعات لمجموعتين والتأهل للدور نصف النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس،واصفا ما فعله بالرائع ومستهدفا تقديم الأفضل في المربع الذهبي.

وأنهت الهزيمة المفاجئة لموراي ،سلسلة البريطاني الرائعة بالتأهل إلى نهائي سبع بطولات متتالية من بينهم الفوز في ويمبلدون وكوينز بإنجلترا وروما بإيطاليا والميدالية الذهبية مؤخرا بأولمبياد ريو البرازيلية 2016.

وقال نيشيكوري الذي يقدم مستويات مميزة في السنوات الأخيرة بعالم التنس ويؤكد تفوقه بالتواجد في التوب 10 ، عقب تجاوزه منافسه موراي : "بدايتي للمباراة كانت جيدة للغاية ،فكان هناك الكثير من الصعود والهبوط في المواجهة،شعرت بحماس شديد على أرضية الملعب،ولكنني حاولت الحفاظ على هدوئي وتركيزي ،وحقيقة كان من الصعب فعل ذلك،وبالنهاية كانت مباراة رائعة من جميع النواحي، وسعادتي لا توصف بهذا الإنتصار المميز".

أضاف النجم الياباني الذي حقق أكبر فوز له في عام 2016 بعد أقل من أربع ساعات من اللعب على ملعب آرثر آش : " توقف المباراة نحو 20 دقيقة عند التعادل 3-3 في المجموعة الثانية من أجل إغلاق السقف، بسبب هطول الأمطار والاجتماع بمدربي في غرفة تغيير الملابس، ساعدني كثيرا في تنظيم الأمور، وصنع ذلك الفارق بالنسبة لي في تلك المباراة ".

تقدم نيشيكوري للدور نصف النهائي للمرة الثانية فقط منذ عام 2008،بعدما وصل إلى النهائي هنا قبل عامين،ويعلم ما يريده هذه المرة في نيويورك لتعويض ما أخفق فيه بالسابق.

وسيواجه نيشيكوري في الدور قبل النهائي نظيره السويسري ستانيسلاس فافرينكا الحاصل على لقبين في البطولات الأربع الكبرى الذي تفوق على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو بطل أمريكا المفتوحة 2009.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا