السعودية ترحل 17 مصريًا لمخالفة شروط الإقامة

استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، 17 مصريا رحّلتهم السلطات السعودية بعد القبض عليهم الأسبوع الماضي، في حملات أمنية على مخالفي شروط الإقامة لديها.
وقالت مصادر أمنية بالمطار إن المرحلين وصلوا على رحلة الخطوط السعودية رقم 309 القادمة من جدة، وتبين من التحقيق معهم حدوث خلافات بينهم مع الكفلاء الذين كانوا يعملون لديهم، دفعتهم للهروب منهم بحثا عن عمل في مناطق أخرى، حتى تم القبض عليهم وترحيلهم.
وتم فحص بيانات المرحلين والسماح لـ14 منهم بدخول البلاد، بينما تم التحفظ على 3 منهم لحين الحصول على وثائق سفر تؤكد صحة بياناتهم.
وصرحت مصادر أمنية بالمطار بأن المرحلين وصلوا على متن رحلة الخطوط السعودية والقادمة من جدة، وبمناقشتهم فور وصولهم أقروا بأن السلطات السعودية ألقت القبض عليهم، وقامت بترحيلهم لمخالفتهم شروط الإقامة والعمل.
وأمر اللواء فهمى مجاهد، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن المطار، بسرعة إنهاء إجراءات وصولهم بعد عرضهم على الأجهزة الأمنية المعنية للتأكد من سلامة موقفهم الأمني والقانوني.
وفي نفس السياق أكدت نبيلة مكرم - وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج - على أنها تنسق مع السلطات السعودية لحل أزمة ومشكلة 5167 أسرة مصرية، ممن صدر قرارات بترحيلهم عن الأراضى السعودية، وحرمانهم من العودة لمدة عشر سنوات لتخلفهم عن شروط الإقامة، فيما يعرف إعلامياً بأزمة "بصمة الحج".
وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج فى تصريحات صحفية، أنها تقدمت بمناشدة السلطات المملكة العربية السعودية، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز، طلباً لإصدار قرار ملكى بالعفو، ووقف ترحيل الأسر المصرية التى تخلفت عن شروط الإقامة فيما يعرف إعلامياً بأزمة "بصمة الحج"، فى إطار التلاحم والترابط بين مصر والمملكة، قيادة وحكومة وشعباً.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا