محلية النواب: مصممون على إصدار قانون إدارة محلية يرضى الشعب.. فيديو

قال أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن حركة المحافظين محدودة، ولمست المحافظات التي بها ملاحظات على أداء المحافظين السابقين، مشيرًا إلى أن "الطموح في الشارع كان يرغب في تغيير 10 محافظين على الأقل".

وأوضح "السجيني"، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الخميس، أن دور المحافظ هام في قدراته الشخصية وليس فى مهام منصبه بأن يكون لديه حس سياسي وقدرة على التواصل مع المواطنين، وهذا هو ما سيساهم في نجاحه، لافتًا إلى أن قانون الإدارة المحلية تأخر كثيرًا، واللجنة حصلت على موافقة بالعمل على القانون خلال فترة إجازة البرلمان لسرعة الانتهاء منه.

وأضاف: "لست مع تغيير عدد كبير من المحافظين، لأن آلية المؤسسات تحتاج لوقت حتى تفهم، والمحافظ عندما يبدأ أن يفهم ملفات محافظته، يتم تغييره"، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بيده فقط تغيير المحافظين، وليس وزير التنمية المحلية.

وأكد أنه عندما يمشي محافظ ليس معناه أنه سيئ، ولكن من الممكن أن تكون قدراته غير مناسبة مع المحافظة التي تولاها، مشيرا إلى أن "ليس كل عسكري أو مدني ناجحا في حركة المحافظين، ولا يهم إذا كان المحافظ عسكريًا أو مدنيًا بل المهم الكفاءة".

وشدد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على أن "الدولة والبرلمان مصممان على إصدار قانون إدارة محلية يرضى عنه الشعب والمواطنون".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا