التنسيق الحضاري : لجان لإزالة التماثيل المشوهة بالمحافظات .. فيديو

أعرب المهندس محمد أبوسعدة، رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، التابع لوزارة الثقافة، عن استنكاره لظهور حالات التشويه البصرى للمساحات الفراغية خاصة فى الميادين والشوارع، مؤكدا فى الوقت نفسه أن هناك معايير يجب تطبيقها عند قيام المحليات بتجميل الميادين.

وأكد"أبو سعدة"،خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الخميس، أن قرار الحكومة بعدم وضع أي تماثيل أو أعمال نحتية في الميادين دون الرجوع إلى وزارتي الثقافة والآثار كل في اختصاصه، هو قرار هام جدًا وجاء في توقيته تمامًا.

ودعا إلى ضرورة الارتقاء بالوعى العام لدى المواطنين بدءا من مراحل الطفولة وفى المدارس بالثقافة اللونية والفنية، مشددا فى الوقت نفسه على أهمية الحفاظ على المظهر الجمالى للميادين والمدن التراثية.

وأوضح رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، أنه سيتم تشكيل لجان فرعية من وزراء الثقافة والآثار، لحصر جميع الأعمال الفنية المتواجدة بجميع المحافظات، وإزالة جميع التماثيل والمنحوتات السيئة والمشوهة، والأعمال التي بحاجة للترميم والتعديل سيتم إجراء هذه التعديلات عليها، مع تنسيق الجهاز مع المحافظات لإعادة تنظيم التماثيل بالميادين بشكل حضاري يليق بالذوق العام.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا