وفد من الأمم المتحدة يتفقد مشروعات دعم المرأة ببني سويف.. و«مايا مرسي»: خطة للنهوض بالمرأة فى المحافظة .. فيديو وصور

أكد المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف أن الدولة تسعى بكل السبل وبذل كافة الجهود لدعم قضايا المرأة وإتاحة الفرصة كاملة لها للنهوض بها اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا وتحقيق المزيد من المكاسب لها، مشيدا بالدور الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة في خدمة قضايا المرأة وتوعيتها بحقوقها وواجباتها لمواجهة مسئوليتها تجاه المجتمع والأسرة باعتبارها شريك ومقوم أساسي في تطوير المجتمع ودفعه إلى تحقيق المزيد من التقدم والاستقرار.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم لوفد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس وممثلين عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة ضم "ماريا نويل" مدير عام برامج الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين "ميوا كاتو" المدير الإقليمي للأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين مكتب مصر, " ماري لويس" عضو المجلس القومي للمرأة , وذلك في مستهل زيارة الوفد للمحافظة والتي تتضمن عقد لقاء بمقر المجلس ببني سويف لمتابعة مشروعات إصدار الرقم القومي ومكتب شكاوى المرأة التي نفذتها الهيئة بالمحافظة بالتعاون مع فرع المجلس ببني سويف.

وتمت مناقشة سبل التعاون وتنسيق الجهود بين المحافظة والمجلس في دعم وخدمة قضايا المرأة وبحث تفعيل دور المرأة في تنمية المحافظة في كافة المجالات ، حيث أكد المحافظ على أهمية مشاركة المجلس في دعم جهود التنمية والمشروعات التنموية والحلول غير التقليدية لعدد من المشكلات ، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل على النهوض بالصناعات اليدوية والتي توفر العديد من فرص العمل مثل صناعة السجاد اليدوي وذلك من خلال رؤية متكاملة وتضافر كافة الجهود ودعم لفكرة القرية المنتجة.

ومن جانبها أكدت "مايا" استعداد المجلس المشاركة الفعالة في دعم تنفيذ خطة المحافظة الطموحة وغير التقليدية للنهوض بالمواطن السويفي بصفة عامة والمرأة السويفية بصفة خاصة، معربة عن سعادتها بالمشروعات الطموحة والأفكار الجديدة التي تسير في تنفيذها المحافظة في النهوض وتحسين الخدمات في كل القطاعات خاصة فيما يخص توفير حياة كريمة للمرأة والفئات الأكثر احتياجا.

وفي كلمتها بمقر فرع المجلس القومي للمراة ببني سويف وصفت رئيس المجلس القومى للمرأة اعضاءه بجيش المرأة فى القاهرة ومحافظات مصر مطالبة بالعمل بطريقة مختلفة من خلال لمس قضايا المرأة على ارض الواقع وزيادة التوعية فى القضايا الهامة وعدم الاقتصار على تسليم الجوائز والتكريم.

وفي قرية تزمنت الشرقية تفقدت رئيس المجلس شركة الأمل للتعبئة والتغليف والتي تشرف عليها مؤسسة مصر الخير وفي قرية الحكامنة تناولت "مايا" وممثلتا وفد هيئة الأمم المتحدة للمرأة وجبة فطير بلدى وعسل أبيض وجبن داخل قرية الحكامنة بمركز بنى سويف، وأعربت ممثلتا الأمم المتحدة عن إعجابهما بالوجبة، وأكدت "مايا" لهما أن الفطير والعسل وجبة يشتهر بها ريف مصر فى الصعيد والوجه البحر.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس المجلس القومى والوفد المرافق لها بعض مشروعات المرأة المعيلة واجتماعهن بسيدات مجموعة الادخار والقروض، والمدعوم من جمعية شباب الخير بالمحافظة , وذلك ضمن زيارتها للمحافظة بحضور نارمين محمود أمين فرع المجلس ببنى سويف ومحمد سيد رئيس جمعية شباب الخير بالمحافظة.

وفي قرية إهناسيا الخضراء مركز بني سويف قالت مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة: إن قانون ختان الإناث ناقشه مجلس النواب وأقره.

وأضافت "مايا" أثناء تفقد مشروعات الألبان وصناعة السجاد بقرية أهناسيا الخضراء بمركز بنى سويف، والتى تدعمها جمعية نهضة بنى سويف للتنمية، برفقة ممثلتى الأمم المتحدة للمرأة ونارمين محمود مقررة فرع المجلس ببنى سويف، أن المجلس خرج القانون ووافق عليه فلا يهمنا تصريحات أى شخص آخر أو تعليقه ولا نلتفت إليها.

ووصفت "مايا" النائبات المصريات بالمحترمات، قائلة: إنهن داعمات للمجلس فى جميع القضايا التى يتبناها، فالنائبات ساهمن بقوة وفاعلية فى إقرار قانون ختان الإناث داخل مجلس النواب فلهن الشكر الجزيل من المجلس القومى للمرأة.

وأشادت، بإهداء الفنانة التشكيلية "الحاجة فايقة عبد القادر عبد العليم" 71 عاما ابنة بنى سويف، مجموعة من الصور إلى الرئيس السيسى تجسده خلال مشواره فى حكم البلاد منذ توليه المسئولية حتى الآن، إضافة إلى تبرعها بعائد معرض ستقيمه بالقاهرة برعاية المجلس القومى للمرأة، لصندوق تحيا مصر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا