أسرع 40% عن الإصدار السابق ومضاد للماء والغبار.. كل ما تود معرفته عن "آيفون 7" الجديد ..صور

كشفت "أبل" خلال مؤتمرها السنوي، الذي اختتم فعالياته منذ قليل بسان فرانسيسكو، عن أحدث أجيال هاتف "آيفون" الشهير، والذي جاء مطابقا لكافة التسريبات التي تناولت مواصفاته على مدار الأشهر الماضية.

وبحسب التغطية الموسعة التي أجرتها شبكة CNET الأمريكية لفعاليات المؤتمر، حصل "آيفون 7" وشقيقه الأكبر "آيفون 7 بلس" على تحديثات جذرية على صعيد المواصفات، فيما لم يختلف التصميم النهائي كثيرا عن الإصدار 6S السابق.

التصميم

نقلت CNET عن المدير التنفيذي لأبل "تيم كوك" قوله إن آيفون 7 هو "أفضل آيفون على الإطلاق" على حد وصفه، وعلى مستوى التصميم، حصل الهاتف للمرة الأولى على هيكل من الألمونيوم، وجاء تصميمه مطابقا للتسريبات السابقة، التي أشارت إلى أنه سيحصل على تغيير لوضعية شريطي الهوائي، كما جاء "الأسود المطفي" لونا افتراضيا للهاتف، كما أنه جاء مضاد للماء والغبار.

كما استعرض "فيل تشيلر"، نائب رئيس أبل لقطاع التسويق العالمي، مجموعة من مواصفات ومزايا الهاتف الجديد، وذلك خلال فقرة خاصة عن الهاتف بالمؤتمر، مشيرا إلى إن الهاتف سيتوافر بدرجة خاصة جدا من الأسود، حيث سيظهر شعار أبل (التفاحة) أيضا للمرة الأولى باللون الأسود، كما سيتوافر الهاتف كذلك بالفضي والذهبي والوردي.

وحصل الهاتف على تحسينات جذرية لكل من المساعد الرقمي "سيري" وخواص تعدد المهام، وخاصية الإشعارات، إضافة إلى حصوله مجموعة جديدة من نغمات الرنين.

الأداء

التحديث الأكبر للهاتف الجديد تمثل في المعالج القوي من طراز A10 Fusion، الذي يعمل بـ4 أنوية ويعمل بمعيارية 64 بت، إذ يقدم أداء أسرع من طراز A9 بنحو 40%، وأسرع بمقدار الضعف من معالجات A8 المستخدمة في هواتف iPhone 6، بينما يحتاج إلى نصف الطاقة التي يتطلبها الطراز القديم، كما أن المعالج قادر على التحويل بين وضعي الحفاظ على الطاقة أو الأداء الأعلى بحسب رغبة المستخدم.

أما فيما يخص معالج الجرافيك والرسومات، فأصبح أسرع بنحو 50% عن طراز A9 وأسرع 3 أضعاف من طراز A8، كما أنه قادر على تشغيل ألعاب ثقيلة للغاية لأول مرة على الهواتف، كما يتيح للمستخدم الحصول على أداء بنسبة 90% من تطبيقات Adobe Lightroom المكتبية، والخاصة بمعالجة وتعديل صور RAW الاحترافية، وهي الصور التي تتواجد بصيغتها الخام دون إجراء أية معالجة تلقائية عليها.

ومن حيث أداء البطارية، فقد أصبحت أطول عمرا بمقدار ساعتين من طراز 6S، وأطول ساعة واحدة فقط من طراز 6S Plus، كما تتيح مدة عمل تتراوح بين 12 إلى 13 ساعة من تصفح الانترنت عبر شبكات LTE.

الكاميرا

واستعرض "تشيلر" أيضا مزايا ومواصفات الكاميرا الجديدة في "آيفون 7"، مشيرا إلى أن الهاتف سيتوافر بإصدارين، الأول بكاميرا مزدوجة العدسة، والآخر بكاميرا أحادية العدسة، وكلاهما سيحمل اسم "آيفون 7"، فيما ستتواجد الكاميرا المزدوجة في إصدار "آيفون 7 بلس".

المواصفات الأساسية في الكاميرا الجديدة تتمثل في دقة 12 ميجابيكسل، مع فتحة عدسة 1.8F، مع حساس ضوئي أسرع من الإصدار السابق، وفلاش LED رباعي اللمبات، ومثبت صورة بصري حقيقي، وتشير CNET في تغطيتها للمؤتمر، أن إصدار "’آيفون 7 بلس" سيحصل على 2 كاميرا كلاهما بدقة 12 ميجا بيكسل، الأساسية ستحمل عدسة عريضة قياس 28 ملم، بينما العدسة الفرعيةtelephoto ستأتي بعرض 56 ملم.

وتسمح العدسة الإضافية للمستخدم بعمل تقريب (زووم) رقمي دقيق، إذ يمكنها رفع درجة التقريب من 2X إلى 10X بجودة صورة مثالية، وفي المقدمة، حصل الهاتف على كاميرا ذات أداء أقوى بدقة 7 ميجابيكسل HD.

الشاشة

وحصل الهاتف أيضا على شاشة بتقنية Retina Display بمواصفات أعلى من الإصدار السابق 6S، وفقا لما تم استعراضه خلال المؤتمر، إذ تضمنت 25% زيادة في درجة السطوع عن الإصدار السابق.

وحصلت شاشة الآيفون الجديد على معيار المشاهدة السينمائية، إضافة إلى درجة أكثر نقاء وبريقا للألوان، مع إمكانية التعديل على الألوان عبر خاصية Color Management، كما حصلت على تحسينات في خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch.

من جهة أخرى، حصل الهاتف على سماعات ستريو في الجزء العلوي والسفلي من الهاتف، بحيث يعمل بأداء صوت أقوى مقارنة بالإصدار السابق.

السماعة

وتأكيدا للتسريبات السابقة، كشفت "أبل" عن جيل جديد من سماعة EarPodsالشهيرة، يتوافق مع المنفذ الخاص وغير التقليدي بهاتف "آيفون 7" الجديد، وذكرت CNET أن سماعة EarPods تعد الأكثر شعبية على مستوى العالم، غير أن الجيل الجديد منها سيعتمد على منفذ Lightning بدلا من المنفذ القياسي 3.55 ملم، وهو ما يطابق التسريبات السابقة تماما.

وأشار العرض التقديمي لأبل خلال المؤتمر، أن منفذ أن هناك حوالي 900 مليون مستخدم لمنفذ Lightning حول العالم، وهو ما يعد مثاليا للتحول لاستخدام سماعات بهذا النوع، ذو الجودة الأعلى في الصوت، كما أنه قادر على نقل البيانات والطاقة في نفس الوقت.

وسيحصل مستخدمو الهاتف أيضا على محول (كونفيرتور) إضافي، لتمكينهم من توصيل السماعات التقليدية 3.55 ملم إلى الهاتف، مع إمكانية توصيل السماعات اللاسلكية عبر تقنية البلوتوث.

كما كشفت الشركة أيضا، عن سماعة لاسلكية تحمل الاسم AirPods والتي تأتي بنفس التصميم الكلاسيكي لسماعة EarPods السلكية، لكنها تعمل بالبلوتوث، وتقدم أداء مقاربا للسماعة التقليدية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا