قريبا.. إعفاء السلع المصرية من الجمارك بعد الانضمام للنمور الآسيوية "آسيان"

رحب السفير ، رخا احمد حسن ، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية ، بانضمام مصر الي معاهدة الاسيان والتي تضم مجموعة النمور الاسيوية الصاعدة ، واصفا إياها بأنها خطوة ايجابية نحو تحقيق تقدم اقتصادي كبير داخل البلاد وزيادة الاستثمار واقامة المشروعات في محور قناة السويس.

وأوضح السفير رخا في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن انضمام مصر لمعاهدة الأسيان فكرة تعود لزمن الدكتور كمال الجنزوري حينما كان رئيسا للوزراء في عام 1998 ، لافتا الي ان تلك المعاهدة ستساهم في تصدير المنتجات المصرية إلى دول النمور الاسيوية وإعفاء السلع المصرية من الجمارك.

وأضاف ان تلك المعاهدة تضم جميع دول النمور الآسيوية الصاعدة وعلي رأسها كوريا الجنوبية وماليزيا وتايلاند وسنغافورة وتايوان ولاوس ، مؤكدا ان تلك الاتفاقية ستساهم في مزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر وتلك الدول مما سيعود بالايجاب علي الاقتصاد المصري.

وتجدر الاشارة الي ان لسفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية قد وقع الثلاثاء الماضي على وثيقة انضمام مصر إلى معاهدة الصداقة والتعاون لرابطة الآسيان، وذلك في مراسم أجريت في مدينة فينتيان عاصمة جمهورية لاوس، الرئيس الحالي للتجمع، بحضور وزراء خارجية الدول العشر الأعضاء والسكرتير العام للرابطة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا