بالفيديو.. فنانون بعد رحيل نصفهم الثاني يرفعون شعار "زوجة ثانية لتكملة المشوار".. شكوكو وعزت أبوعوف وشريف منير.. الأبرز

  • عزت أبو عوف بعد رحيل حب عمره يتزوج مديرة أعماله
  • شريف منير يتزوج بعد رحيل زوجته الفنانة لورا ويشترط عليها اعتزال الفن
  • عباس فارس بعد رحيل زوجته الإنجليزية يتزوج من شقيقتها وتشهر إسلامها
  • محمود الجندي يتزوج بعد وفاة زوجته من الفنانة عبلة كامل

في الرحلة الزوجية كثيرا ما يحدث ما يؤرق ويشتت الشمل.. فقد ترحل الزوجة رفيقة المشوار لتترك الجراح ويكون فراقها صادما للزوج ما يجعله يقرر تكملة المشوار مع اخري يتكئ عليها وتضمد جراحه.

"صدي البلد" يرصد في التقرير التالي ابرز الحالات التي لم يستطع الزوج تكملة حياته بمفرده بعد رحيل الزوجة ويقرر الارتباط بمن تسانده وتدعم مشواره.

  • عزت أبو عوف وزواجه من مديرة أعماله
فنان شامل كون في بداية الثمانينيات فرقة غنائية مع شقيقاته الاربع وهي "فرقة الفور ام" ثم انتشر من خلال هذه الفرقة ليصبح من اهم فناني فترة التسعينيات وإلي يومنا هذا اخترق مجال التمثيل بالعديد من الاعمال الفنية سواء الدرامية او السينمائية ايضا.. عمل رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائي لأكثر من دورة شهدت تطورا كبيرا لفعاليات المهرجان.

تزوج في بداية حياته من السيدة "فاطيما" ربيبة الحسب والنسب فهي تنتمي الي الاسرة المالكة احبها بشكل جنوني واصبحت كل شيء في حياته وعاشا معا احلي قصة حب الي ان مرضت بالسرطان ورحلت وسط حزن وألم الفنان لدرجة انه اصيب بالاكتئاب والمرض ولم يجد من حوله حلا الا ان يتزوج من انسانة تقف معه وتسانده للخروج من تلك الازمة الكبيرة.

وبالفعل رشح له المقربون منه الانسة "اميرة" مديرة اعماله والتي عملت معه ما يقرب من 18 عاما عاشت معه نجاحاته وانكساراته وآلامه وافراحه.. وفي هذا يقول ابو عوف "لقد وافقت اميرة بي انا وعيوبي فهي تدرك جيدا مدي علاقتي وزوجتي الراحلة وأن هناك مناطق خاصة بها ممنوع الاقتراب منها" .

  • الفنان شريف منير
شاهده الشاعر صلاح جاهين وهو يعزف علي آلة "الدرامز" اعجب به ونصحه بأن يتجه الي التمثيل وبالفعل التحق شريف منير بمعهد الفنون المسرحية قسم تمثيل وتخرج عام 1986 ولكنه اثناء دراسته بالمعهد اكتشفه الفنان محمد صبحي ليشركه معه في المسلسل الاشهر "رحلة المليون" عام 1984 ومن خلال هذا العمل بدأ يطل علي الجمهور حيث نال قبولا كبيرا .

تنوعت وكثرت أعماله بعد ذلك .. فقد برع في كل الفنون سواء في الدراما او علي خشبة المسرح او امام شاشة السينما فهو في اللص الذي احبه، ليالي الحلمي، المال والبنون، ذئاب الجبل، قلب ميت، برة الدنيا، هيستريا، ضربة معلم، قص ولزق، ويجا، اللبيس، سهر الليالي، عريس من جهة امنية وفي المسرح تألق في "حزمني يا" و"كده اوكيه".

وفي بداية حياته تزوج منير من زوجته الاولي السيدة ناهد والتي انجب منها اسماء وفؤاد ولكن المرض داهمها وتتضاعفت اعراضه لترحل متأثرة بمرض السرطان ولم يستطع شريف تكملة المشوار الا بعد زواجه من الفنانة لورا التي كانت في بداية مشوارها الفني فقد مثلت في فيلم البطل والرجل الاخر ولكنه اشترط عليها التفرغ لبيته والاولاد ووافقت لورا وبالفعل اعتزلت الفن وعاشت مع شريف منير في حياة زوجية مستقرة سعيدة حتي الان انجبا خلالها فريدة وكاميليا .

  • عباس فارس وزواجه من شقيقة زوجته الإنجليزية
هو رائد من رواد المسرح المصري صاحب علامات مميزة في تاريخ السينما المصرية.. هو صاحب الصوت الاجش الذي اشتهر به.. انه الفنان عباس فارس.. ولد في حي المغربلين عام 1902 عشق الفن منذ صغره وعمل صبيا في احدي فرق الهواه في فيلم شقاء الابناء

تألق في تلك المرحلة ما جعله ينتقل الي مرحلة الاحتراف وفي فرقة جورج ابيض كانت البداية في عالم الشهرة والانتشار حيث كانت البداية كممثل محترف في دور بمسرحية "ماكبث" ثم بعدها في مسرحية "عطيل" .

ذاع صيته بين الفرق المسرحية الشهيرة حيث بدأ يتنقل من فرق الرياحني، الفرقة القومية، مصر عكاشة وتالق في اعمال "لو كنت حليوه، احمس الاول، 30 يوم في السجن، وفي السينما كان له حضور وشهرة كبيرة وخاصة في الاعمال التاريخية والدينية .

اعتنق الصوفية منذ صغره وتزوج من فتاة انجليزية اعتنقت الاسلام بعدما لقنها فارس مبادئه واصوله وعاش معها اجمل ايام حياته حيث ساد حياته الود والتفاهم والاحترام لينجب منها ابنهما الوحيد جمال فارس ولكن السعادة لم تدم فقد مرضت الزوجة المحبة بمرض خطير لترحل تاركة له الحزن والالم .

وحتي يضمد جراحه تزوج من شقيقتها الانجليزية ايضا ويسير معها نفس المشوار فقد لقنها اصول الاسلام لتشهر اسلامها وتستمر بهما الحياة الي ان رحل فارس في عام 1978.

  • الفنان "شكوكو" يتزوج من شقيقة زوجته بعد رحيلها
هو شارلي شابلن الشرق صاحب الـ 100 فيلم و 400 مونولوج نشأ في حي الجمالية لأب يعمل نجارا حيث كانت روشة والده بجوار المقاهي التي تتردد عليها الفرق الموسيقية من شارع محمد علي لاجراء البروفات وضبط الالات .

تشرب منهم حب الفن الشعبي حتي وصل الي الخامسة عشرة من عمره بدأ يشترك معهم في الغناء في الافراح وذلك مقابل 20 قرشا في الفرح واصبح يرتجل النكت والافيهات الشعبية حتي ذاع صيته في فن المونولوج والغناء الشعبي .

بعد زوجته الاولي أم اولاده سلطان وحمادة .. تزوج شكوكو من فتاة صغيرة السن احبته وهام بجمالها ماجعل من اسرتها تعارض وبشدة هذه الزيجة نظرا لفارق السن الكبير بينهما الا انهما اصرا علي الزواج وفي وسط السعادة التي كانت تظلل حياتهما اصيبت الزوجة الصغيرة بمرض خطير طاف بها شكوكو علي اطباء مصر واولياء الله الصالحين صرف عليها الاف الجنيهات انذاك لترحل تاركة له الالم والحزن .

موقفه مع زوجته الراحلة اعجب اهلها واقتنعوا بشهامته ورجولته حتي انهم وافقوا على ان يتزوج من شقيقتها الصغري ليكمل شكوكو معها مشوار حياته ويجد عندها العوض والسلوي.

  • محمود الجندي وزواجه بعد موت زوجته
تخرج محمود الجندي في مدرسة الصنايع قسم نسيج وبالفعل عمل في بداية مشواره في احد مصانع النسيج ولكن حبه للفن جعله يلتحق بمعهد السينما حتي تخرج عام 1967 اشتهر في الوسط الفني وبدا مشواره في العديد من الاعمال الاجتماعية منها دموع في عيون وقحة، الشهد والدموع، ابوالعلا البشري، اهل الهوي، الخواجة عبد القادر، الملك فاروق، رقم مجهول، في ايد امينة، وفي السينما وقف امام كبار النجوم في كباريه، واحد من الناس، ناجي العلي، التوت والنبوت.

تزوج في بداية حياته من السيدة "ضحي حسن" وانجب منها 3 بنات وولدا هو المخرج احمد الجندي الذي اصبح له باع كبير في علم الاخراج وفي حريق شب بمنزله في الهرم احترقت زوجته ورحلت عام 2001 تاركة له الالم والحزن والحسرة علي فراقها المفاجئ.

وفي عام 2003 تزوج من الفنانة عبلة كامل وتمت الزيجة في هدوء بعيدا عن صخب الاعلام ولم تستمر طويلا وانتهت ايضا في صمت ليقدم علي تكرار تجربة الزواج من ابنة الفنان الراحل جمال اسماعيل حيث استمرت هذه الزيجة الي الان، يسودها التفاهم والمحبة والمودة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا