تعرف على تفاصيل مؤتمر شركة أبل وطرحها لهاتف آيفون 7

كشف مؤتمر شركة أبل أحد أكبر شركات التقنية في العالم اليوم عن أحداث التقنيات والأجهزة الجديدة أبرزها آيفون 7 نستعرضها في التقرير التالي:

متجر آب ستور

وأوضح تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل عن بعض الحقائق الهامة حول متجر آب ستور، حيث بلغ عدد مرات تحميل التطبيقات عبر المتجر نحو 140 مليار تنزيل، أما بالنسبة للألعاب على المتجر فأكد ان تحمليها ارتفع ليصل إلى 500 ألف لعبة، خاصة لعبة بوكيمون جو وحدها حظت على أكثر من 500 مليون تحميل. بالإضافة إلى ذلك، هناك تعاون من الشركة مع نينتندو لوصول لعبة سوبر ماريو إلى المتجر.

وبالنسبة للجانب التعليمي، كشف كوك عن وجود برنامج ConnectED فيما يصل إلى 114 مدرسة تحتوي على 50 ألف طالب، ومن شأن هذا البرنامج توفير اتصال لاسلكي مجاني مع الآيباد.

watchOS 3

وحول ساعة أبل ووتش، فاشار إلى أنه تم إدراج لوحة مفاتيج جديدة، بالإضافة إلى دعمها للعبة بوكيمون جو.

وأعلن تيم كوك بأن ساعة أبل ووتش هي من أكثر الساعات مبيعًا في العالم، باعتبارها تحتلّ المركز الأول على مستوى الساعات الذكية، وفي المركز الثاني من حيث الساعات العادية.

أبل ووتش سيريس 2

كما ذكرت أبل رسميًا خلال فعاليات المؤتمر عن الإصدار الجديد من ساعة أبل، ألا وهو “أبل ووتش سيريس 2”. تحتوي ساعة أبل ووتش 2 على الكثير من المميزات التي يهتم لأجلها السبَّاحين، مع أساور جديدة، ومقاومة للماء تصل إلى عمق 50 مترًا.

ليس ذلك فحسب إنما ساعة أبل ووتش 2 تم تصميم السماعات بها لتعمل على إخراج الماء بعد السباحة. وأيضًا تحتوي الساعة الجديدة على معالج ثنائي النواة ليعمل أسرع من معالج الإصدار الأول بنسبة 50%، مع مضاعفة قوة إضاءة الساعة، والأمر نفسه مع معالج الرسومات. وعن هيكل الساعة فهو من الألومنيوم المقاوم للصدأ مضاف إليه طبقة سيراميكية تحمل متانة اللؤلؤ؛ لتمنحه قوة تضاهي الفولاذ أربع مرات. ولا ننس أنها تدعم أيضًا نظام تحديد المواقع.

وسوف يُتاح إصدار رياضي خاص من أبل ووتش 2، يسمى "نايكي"، على أن يتوافر بأربعة ألوان مختلفة. سعر أبل ووتش 2 فتم تقديره بـ 369 دولار، أي بزيادة تصل إلى 100 دولار عن الإصدار الأول.

هاتف آيفون 7

وما لبث إلا وأعلنت أبل رسميًا عن هاتف آيفون 7، أحد أقوى الهواتف المتوقع صدارتها هذا العام، لذلك نطالعكم على تفاصيل الهاتف .

الألوان

أكدت أبل أن آيفون 7 قادم في خمسة إصدارات مختلفة، وهم الأسود اللامع، والأسود غير اللامع – وكلاهما من الألوان المنتظرة -، والرمادي الفضي، والذهبي، والذهبي الوردي.

زر الرئيسية

بالنسبة لزر الرئيسية؛ فكان هو الآخر محل شائعات كثيرة أكدتها أبل اليوم، وذلك مع قدومه يعمل باللمس مع جهاز استشعار لمسي يُمكن تطويعه واستخدامه في العديد من الخيارات الأخرى، وسيستفيد مطورو أبل من هذه الميزة بالتأكيد فيما بعد. كما أتى آيفون 7 مقاومًا للماء والغبار.

الكاميرا

حظي الهاتف الجديد بكاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل، مع تقنية تثبيت الصورة البصرية، لتعمل أكثر كفاءة وسرعة عن الإصدار الأساسي بنسبة 60%. أيضًا هناك نظام فلاش رباعي من نوع LED TrueTone، وهو قادر على توفير 50% من الضوء، بالنسبة للكاميرا الأمامية للهاتف؛ فتصل دقتها إلى 7 ميجا بيكسل.

السماعات

يدفعنا آيفون 7 أيضًا للانتباهِ إلى سماعات الهاتف، الذي ستتوافر لأول مرة في الجزء العلوي والسفلي من الجهاز، مع تقنية ستريو، وضمان صوت أعلى مرتين عن ذي قبل.

وتأكيدًا للشائعات التي انتشرت منذ شهور، أتى آيفون 7 بالفعل بدون منفذ للسماعات الخارجية المعروف (3.5 مم)، إلا أن السماعات الجديدة يمكنها استخدام منفذ Lightning. أمَّا من لديه سمَّاعات قديمة ويرغب في استخدامها، ستوفّر أبل ملحق يعمل على تحويل المنفذ.

سماعات Airpods اللاسلكية الجديدة

وتسعى أبل دائما إلى الأفضل حيث أطلقت سماعات Airpods لاسلكية خاصة بالرأس . هذه السماعات تتفاعل بذكاء بحسب الصخب والمكان الذي يتواجد فيه المستخدم، بالإضافة إلى قدرتها على الاتصال بالهاتف تلقائيًا. ويصل عمل سماعات Airpods الجديدة إلى خمس ساعات، مع إمكانية إعادة شحنها سريعًا. هذه السماعات ستتوافر في أكتوبر المقبل بسعر 159 دولار.

البطارية

بالنسبة للأداء، وعدت أبل بأن آيفون 7 سيكون من أقوى الهواتف، بفضل المعالج الجديد A10 فيوجن رباعي النواة، وهو أسرع 40% من سلفه A9، وأفضل مرتين من A8. وعدت أيضًا بزيادة كفاءة المعالج، مع السعي لتحقيق التوازن بين الأداء المرتفع، والاستهلاك الأقل لعمر البطارية، وبالنسبة للنقطة الأخيرة حصلت بطارية آيفون 7 بلس على ساعة إضافية عن آيفون 6 إس بلس.

حجم الشاشة وبقية المواصفات

أتى هاتف آيفون 7 بشاشة ريتنا إتش دي بلغ مقاسها 4.7 بوصة. وعن بقية المواصفات، كما يحمل تقريبًا نفس المواصفات، إلا أن شاشته أكبر قليلًا، لتصل إلى 5.5 بوصة:

السعر ومواعيد التوافُر

يبدأ سعر آيفون 7 من 649 دولار، مع ثلاثة سعات تخزينية داخلية، وهي 32 جيجا بايت، و128 جيجا بايت، و256 جيجا بايت، مع العلم أن الإصدار الأسود من الهاتف لن يتوافر سوى في آخر خيارين. وعن آيفون 7 بلس، سيبدأ سعره من 749 دولار، مع نفس الخيارات السابقة.

ويمكن التقدم بطلب شراء مُسبَق للهاتف ابتداءً من يوم 9 سبتمبر، على أن يبدأ شحن آيفون 7 وآيفون 7 بلس بعد أسبوعٍ واحد فقط، وبعبارةٍ أخرى في 16 سبتمبر، إلى ما يصل مجموعه 28 دولة، والمملكة العربية السعودية من بينهم.
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا