كواليس تصالح الكسب غير المشروع مع سكرتير مبارك

قال مصدر قضائى، أن جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد، سيعلن قريباً عن إتمام إجراءات التصالح مع عدد من المتهمين فى قضايا تضخم الثروات والتربح والكسب غير المشروع بعد سداد قيمة الأموال المستحقة عليهم.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية أن من بين هؤلاء الذين قارب الجهاز عن إتمام التصالح معهم والإعلان رسميا عن إجراءات هذا التصالح هو اللواء أبو الوفاء حسين رشوان سكرتير الرئيس المخلوع حسنى مبارك، وورثة عاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق.

وأوضح المصدر، أن جهاز الكسب أوشك على الانتهاء من إجراءات التصالح مع رشوان بعد أن تقدم الأخير بطلب من خلال محاميه إلى جهاز الكسب للتصالح معه.
وكان جهاز الكسب غير المشروع، أصدر قرارا سابقا بالتحفظ على أموال اللواء أبو الوفا رشوان سكرتير الرئيس المخلوع حسنى مبارك وأسرته على خلفية اتهامه بالكسب غير المشروع، وأيدت محكمة جنايات شمال القاهرة قرار الجهاز بالتحفظ على أمواله هو وأسرته.

وتجرى التصالحات مع المتهمين فى قضايا الكسب غير المشروع استناداً إلى التعديلات التى أجريت على القانون والصادر بها قرار بقانون من عبد الفتاح السيسي فى أغسطس من العام الماضى، إذ نصت المادة 14 مكررًا، على أنه يجوز طلب التصالح من المتهم أو ورثته أو الوكيل الخاص به لأى منهما فى مرحلة التحقيق بإدارة الكسب غير المشروع برد ما تحصل عليه المتهم من الكسب غير المشروع فى أى صورة كان عليها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا