صحف اليوم.. وزير تموين و6 محافظين يؤدون اليمين الدستورية.. وصول وفد روسي لمراجعة أمن المطارات.. إحالة «بلطجية الأراضي» إلى النيابة

الأهرام:

وزير التموين الجديد و6 محافظين يؤدون اليمين الدستورية

«الأهرام» داخل أنفاق الإسماعيلية

أسرع معدلات حفر فى العالم.. والانتهاء من 10% من نفقى السيارات

الجمهورية:

تمهيدًا.. لعودة الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة:

وصول وفد روسي.. لمراجعة أمن المطارات

وزير التعليم: مسابقة لتعيين مدرسين لسد العجز

منع السياسة والاتجار بالكتب.. والعقاب البدني مرفوض

المصرى اليوم:

يوم الدم على الطريق: مصرع 27 وإصابة 48 فى 3 محافظات

الشروق:

وزير الكهرباء لـ«الشروق»: لا صحة لنقص إمدادات الغاز الطبيعى عن المحطات

الوطن:

لجنة «محلب»: إحالة «بلطجية الأراضى» إلى النيابة

طرح 310 آلاف متر مباني مملوكة لـ«الإصلاح الزراعى» فى المزاد

الأهرام:

وزير التموين الجديد و6 محافظين يؤدون اليمين الدستورية

الرئيس يوجه بتوفير السلع وضبط الأسعار ومواجهة محاولات الاحتكار

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس أداء اليمين الدستورية من قبل كل من اللواء محمد على الشيخ وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد و6 محافظين جدد، هم رضا محمد محيى الدين فرحات محافظًا للإسكندرية، وعاطف عبد الحميد مصطفى محافظًا للقاهرة، وعمرو إبراهيم عبد المنعم محافظًا للقليوبية، وعصام الدين صلاح الدين البديوى محافظًا للمنيا، وأحمد محمد حامد حسن محافظًا للسويس، وجمال سامى على محمود محافظًا للفيوم.

وصرح السفيرعلاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس اجتمع بوزير التموين الجديد عقب أدائه اليمين الدستورية، فى حضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، حيث أعرب الرئيس عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح فى أداء مهام منصبه.

وأكد الرئيس أهمية توفير السلع الغذائية الرئيسية للمواطنين بأسعار مناسبة، ومكافحة محاولات استغلال المواطنين واحتكار السلع بهدف رفع أسعارها.

وشدد الرئيس على أهمية توفير المخزون الآمن من السلع الاستراتيجية، وتعريف المواطنين بما يتوافر من السلع الرئيسية لطمأنتهم والحيلولة دون تضليلهم من قبل بعض الأطراف التى تروج لأخبار مغلوطة بهدف إشاعة البلبلة بينهم.

وأكد الرئيس أهمية توفير منافذ بيع السلع بأسعار مناسبة للمواطنين ولاسيما فى المناطق التى يقطنها المواطنون محدودو الدخل والفئات الأولى بالرعاية، فضلًا عن أهمية تكثيف الرقابة على السلع الغذائية، لاسيما اللحوم مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، للتأكد من جودتها وسلامتها حفاظا على صحة المواطنين.

«الأهرام» داخل أنفاق الإسماعيلية

أسرع معدلات حفر فى العالم.. والانتهاء من 10% من نفقى السيارات

فى الوقت الذى يسعى فيه البعض إلى التشكيك فى كل إنجاز يتم على الأرض، يظل فى الوطن رجال يواصلون الليل بالنهار يروون الأرض بعرقهم ويشقون الجبال بأيديهم، لا يبالون بحملات الهدم والتخريب، ماضون فى طريق التنمية والبناء، بسواعد أبناء مصر من القوات المسلحة والشركات المدنية الوطنية وبجهد وعرق الشباب المخلص بدت الأحلام حقيقة تشهدها الأعين على أرض الواقع.

وانطلاقا من الدور الوطنى التى تقوم به «الأهرام»، وفى إطار متابعة تنفيذ مشروعات تنمية منطقة قناة السويس الجديدة والوقوف على نسب الإنجاز التى تقوم بها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركات المقاولات المتعاونة معها فى تنفيذ هذه المشروعات الضخمة التى تمثل خطوات كبرى على طريق التنمية الشاملة لمصر، قامت «الأهرام» بجولة جديدة بمنطقة حفر أنفاق مدينة الإسماعيلية أسفل قناتى السويس والتى ستربط سيناء بدلتا النيل، وذلك للوقوف على آخر المستجدات وحجم المجهود المبذول فى ظل ظروف مناخية صعبة ومخاطر جمة من أجل تحقيق الهدف المنشود لبناء مصر الحديثة.

وخلال الجولة تبين أنه تم الانتهاء من حفر 10% تقريبا من نفقى الإسماعيلية فى مدة زمنية لم تتجاوز 3 أشهر، وأنه سيتم الانتهاء من حفر الأنفاق الأربعة المخصصة لعبور السيارات فى الإسماعيلية وبورسعيد نهاية العام المقبل، علما بأن مشروعات الأنفاق التى يتم تنفيذها أسفل قناة السويس حاليا هى الأضخم على مستوى العالم، من حيث الأطوال والأقطار وحجم أعمال التنفيذ والخطة الزمنية المقررة لتسليمها، كما أن تنفيذ هذا المشروع حاليا هو نتيجة لقرار رشيد ودراسات متأنية وبسواعد ومعدات مصرية 100%.

الجمهورية:

تمهيدًا.. لعودة الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة:

وصول وفد روسي.. لمراجعة أمن المطارات

وصل مطار القاهرة الدولي امس الوفد الأمني الروسي المكون من عدد من الخبراء والفنيين في مجال الطيران لمتابعة الاجراءات الأمنية التي يتم تطبيقها بمطار القاهرة والوقوف علي أحدث الأجهزة التي تم تركيبها بالمطار في اطار خطة تطوير المنظومة الأمنية بالمطارات المصرية.

ذكرت وزارة الطيران المدني المصرية. في بيان رسمي لها. ان الوفد الروسي سيدرس ما تم اتخاذه من خطوات واجراءات مهمة في الناحيتين الفنية والأمنية بشأن عودة الرحلات الروسية إلي مصر مرة أخري.

يضم الوفد عددا من المسئولين في مجال الطيران. حيث عقد سلسلة لقاءات مع المسئولين بالطيران المدني لمتابعة الملاحظات التي طالبت بها السلطات الروسية في اطار خطتها لإعادة استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو في المرحلة الأولي ثم إلي شرم الشيخ في المرحلة الثانية.

من المقرر ان يقوم الوفد بجولة بمطار القاهرة الدولي تستمر عدة أيام. يجري خلالها متابعة كاملة لإجراءات تأمين وتفتيش الركاب والحقائب وكذلك البضائع منذ لحظة دخول الراكب إلي صالة السفر وحتي صعوده علي الطائرة. كذلك الاجراءات التي تتم مع حقائب الركاب ورحلتها من سير تجميع الحقائب وحتي مخازن الحقائب علي الطائرات. كما سوف تتم متابعة الاجراءات التي تتم داخل قرية البضائع وكيفية الكشف علي الشحنات قبل التصدير علي الرحلات.

وزير التعليم: مسابقة لتعيين مدرسين لسد العجز

منع السياسة والاتجار بالكتب.. والعقاب البدني مرفوض

شدد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم أمس علي ضرورة توزيع المعلمين علي المدارس والتأكد من عدم وجود عجز في أي مدرسة قبل بداية العام الدراسي مشيرا إلي أن الوزارة بصدد مخاطبة مجلس الوزراء للموافقة علي اجراء مسابقة لتعيين المعلمين المتبقين من مسابقة الثلاثين ألف معلم مساعد لحل مشكلة العجز في بعض المحافظات الحدودية.

أشار خلال لقاء عقده مع قيادات الوزارة ومديري المديريات التعليمية علي مستوي المحافظات عبر الفيديوكونفرانس إلي ضرورة استلام جميع الكتب التي تم طباعتها من قطاع الكتب والتأكد من وصولها إلي مخازن الادارات التعليمية بهدف محاربة الاتجار غير المشروع في الكتاب المدرسي مضيفا انه تم طباعة حوالي 80% من كتب الفصل الدراسي الأول لتسليمها للطلاب قبل بدء الدراسة.

المصرى اليوم:

يوم الدم على الطريق: مصرع 27 وإصابة 48 فى 3 محافظات

شهدت محافظات الجيزة، والأقصر، والوادى الجديد، الأربعاء، 3 حوادث مأساوية أسفرت عن مصرع 27 شخصًا وإصابة 48 آخرين.

لقى 5 أشخاص مصرعهم، وأصيب 27 آخرون، فى انقلاب 3 عربات من القطار رقم 80 المتجه من القاهرة إلى الصعيد، فى منطقة العياط، بالجيزة، الأربعاء، بعد خروج القطار عن القضبان نتيجة تصادمه بحائط خرسانى.

تم نقل جثث الضحايا إلى المستشفيات، وتولت النيابة التحقيق، ورجحت التحريات والمعاينة الأولية أن يكون سبب وقوع الحادث عامل التحويلة، وذكرت أنه حول القطار عن مساره الطبيعى، فى المنطقة التى شهدت أسوأ حوادث القطارات خلال السنوات الماضية.

وكشفت التحقيقات الأولية لفريق نيابة العياط أن العامل وسائق القطار تم التحفظ عليهما بأحد المقار الأمنية، لحين استدعائهما بسراى النيابة، لمباشرة التحقيق معهما، وطلبت النيابة مبدئيًا من أجهزة الأمن إعداد التحريات اللازمة حول مسؤوليتهما عن وقوع الحادث، بالاشتراك مع مهندسى السكك الحديدية، الذين يفحصون آثار الحادث، وفرامل القطار، وإشارة التحويلة ويضعون تصورًا مبدئيًا للحادث.

من جهة أخرى، أسفر حادث تصادم سيارة نصف نقل وأخرى «ميكروباص»، على طريق «الفرافرة- الواحات البحرية»، عن مصرع 22 شخصا من عمال إحدى الشركات الزراعية بالفرافرة، بسبب السرعة الزائدة.

وذكرت تحقيقات النيابة أن التصادم وقع على بُعد 70 كيلومترًا من مدينة الواحات، بمحافظة الوادى الجديد، على حدود مدينة 6 أكتوبر.

وصرّحت النيابة العامة بدفن جثامين الضحايا، وانتقلت نحو 10 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث لنقل الجثث، بينما ذكرت مصادر قضائية أنه تم الاتصال بذوى الضحايا بعد التوصل إلى هوياتهم، لتسلّم جثثهم، وبمناظرة الجثث اتضح أن بعضهم تحول لأشلاء، وتكثف أجهزة الأمن جهودها للتعرف على هويات باقى الضحايا المجهولين.

الشروق:

وزير الكهرباء لـ«الشروق»: لا صحة لنقص إمدادات الغاز الطبيعى عن المحطات

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، التزام وزارة البترول بضخ كميات الغاز الطبيعى لمحطات توليد الكهرباء المختلفة باستمرار، خاصة بداية من شهر أغسطس الماضى، نافيا ما تردد عن نقص كميات الغاز الطبيعى المخصصة للمحطات، تزامنا مع الأزمة الحادة التى تشهدها عدة محافظات نتيجة نقص إسطوانات البوتاجاز.

وأضاف الوزير فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، «لابد أن يعرف المواطن أن ثلثى الغاز المستخدم فى توليد الطاقة من مصر والكمية الباقية مستوردة من الخارج، موضحا أن الوزارة وضعت خطة محكمة لمواكبة منظومة الكهرباء حجم الاستثمارات المستهدفة وفقا للجدول الزمنى المخطط والمقدر بـ3 سنوات على الأقل، معتبرا ذلك إنجازا كبيرا.

وأشار شاكر إلى أن إنتاج الطاقة الكهربائية منذ يونيو 2015 كان يكفى المستهلك من دون تخفيف للأحمال، على الرغم من أن الجودة ليست بالقيمة نفسها فى جميع المناطق، نتيجة تهالك بعض الشبكات والمحطات، وهو الأمر الذى تعمل الوزارة على حله من خلال الاستثمارات الموجهة، لافتا إلى أن قطاع الكهرباء نفذ العديد من الإجراءات لتحسين كفاءة الطاقة من خلال تنفيذ عدد من الإجراءات التى أبرزها استخدام نظام الدورة المركبة، وتحسين ورفع كفاءة وحدات توليد الكهرباء القائمة، واستخدام وحدات التوليد ذات السعات الكبيرة، ووحدات التوليد بتكنولوجيا الضغوط فوق الحرجة.

وشدد الوزير على ضرورة تعظيم استخدام الغاز الطبيعى، والتشغيل الاقتصادى الأمثل لمحطات التوليد، وتطبيق نظم الصيانة المبرمجة لمكونات محطات التوليد، والإحلال والتجديد لمحطات توليد الطاقة القديمة، مع التوسع فى توليد الكهرباء من الطاقات المتجددة، وخفض الفقد عن طريق تنفيذ خطة إحلال وتجديد على مستوى شبكات النقل، والتوزيع لرفع كفاءة الشبكات، وتركيب وحدات المكثفات فى محطات المحولات.

الوطن:

لجنة «محلب»: إحالة «بلطجية الأراضى» إلى النيابة

طرح 310 آلاف متر مبانٍ مملوكة لـ«الإصلاح الزراعى» فى المزاد

قررت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها، برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية، تخصيص الموجة السادسة من قرارات الإزالة لمواجهة حالات «البلطجة».

وشدد «محلب» على أنه ليس مقبولًا أن يفرض البلطجية إرادتهم على الدولة، منوهًا بأن عمل اللجنة ترجمة واقعية لما يعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن مكافحة الفساد، موجهًا الشكر لكل المواطنين الشرفاء الذين تواصلوا مع اللجنة وقدموا معلومات مهمة تسهم فى استرداد حق الشعب.

وكشفت قوائم الحصر الجديدة التى تلقتها «الأمانة الفنية» من بعض جهات الولاية، خاصة وزارتى «النقل» و«الرى»، وشكاوى ورسائل المواطنين للجنة عبر البريد أو الإنترنت، أن أغلب المعلومات تتعلق بحالات أو بلاغات صريحة عن اعتداءات بلطجية على مساحات بالمحافظات وتحويلها لمقاهٍ وجراجات ومحلات ومخازن، وأحالت اللجنة الشكاوى للجهات الأمنية لدراستها واتخاذ ما يلزم لإزالتها.

وأكد اللواء أحمد جمال الدين، مستشار الرئيس للشئون الأمنية، عضو اللجنة، أن التعامل فى الفترة المقبلة لن يقتصر على إزالة التعدى فقط، إنما سيتم التنسيق مع جهات الولاية لتحرير محاضر يحال بها هؤلاء البلطجية إلى النيابة، كاشفًا عن إعداد تقرير تقييم لنتائج عمل الـ6 أشهر الماضية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا