السفير الفرنسي يشيد بمستوى العلاقات بين القاهرة وباريس

أشاد سفير فرنسا لدى مصر أندريه باران بمستوى العلاقات التى تربط بين القاهرة وباريس، مشيرًا إلى أن فرنسا أصبحت خلال عام واحد من أهم شركاء مصر في مجال لحوم الأبقار.

جاء ذلك فى الكلمة التي ألقاها السفير خلال اللقاء الذى عقد مساء الأربعاء بين وفد الرابطة الوطنية الفرنسية للمتخصصين في قطاع الماشية واللحوم "انتربيف"، وممثلين عن ست شركات فرنسية، مع مجموعة من المتخصصين المصريين والفرنسيين في قطاع اللحوم والأبقار الحية، ونظمه مكتب وكالة بيزنس فرانس بالقاهرة (البعثة التجارية الفرنسية بمصر) بالتعاون مع انتربيف.

ويهدف هذا اللقاء إلى تعزيز التعاون فى هذا القطاع الذى تتميز به فرنسا، حيث تندرج هذه الفعالية في إطار الرغبة في إقامة علاقات تجارية بين المُصدرين الفرنسيين ومستوردي اللحوم الحمراء والأبقار في مصر.

وقال السفير الفرنسي إن الزيارة التى يقوم بها الوفد الفرنسي تعكس الأهمية التى يوليها المتخصصون الفرنسيون فى مجال الماشية والأبقار واللحوم الحية بالنسبة للسوق المصرية، معتبرًا أن السوق المصرى هامة للغاية.

وأوضح باران أن هذا اللقاء هو الثالث من نوعه حيث أقيم الأول فى سبتمبر ٢٠١٣، والثاني فى يناير ٢٠١٥، بهدف تعزيز وتطوير الروابط بين المنتجين الفرنسيين والمستوردين والموزعين المصريين.

وأضاف الدبلوماسي الفرنسي أننا نفخر بأن تكون فرنسا متواجدة من جديد فى مصر فى هذا القطاع حيث انه وبعد استئناف التدفق التجاري العام الماضي بين البلدين فى مجال اللحوم والأبقار، فقد أصبحت فرنسا، التى تعد المنتج الأول للحوم فى أوروبا، في عام واحد الشريك الثامن لمصر فى هذا المجال.

وأوضح السفير أنه علم بالمفاوضات الجارية والمتعلقة بتبني شهادة صحية جديدة، بهدف وضع إطار لتبادل اللحوم الحية بين مصر وفرنسا، معربًا عن أمله فى أن تنتهى المفاوضات فى القريب العاجل، وهو الأمر الذى سيسمح للبلدين بتعزيز الشراكة فى مجال اللحوم.

من جانبه، قال رئيس لجنة التجارة الخارجية برابطة انتربييف إيمانويل برنار إن فرنسا تعد المنتج الأول للحوم فى القارة الأوروبية، حيث تقدم اكبر عدد من السلالات وهو ٢٤ سلالة ولديها ١٩ مليون رأس ماشية، لافتًا إلى أن فرنسا تمتلك ٣٤ بالمائة من الأبقار فى أوروبا.

وأضاف أن فرنسا قامت العام الماضي بتصدير ٤٤ر١ مليون رأس ماشية.

وأشار إلى أهمية اللقاءات التي عقدت خلال الزيارة الحالية، مشيرًا إلى إمكانية سرعة نقل اللحوم الطازجة والمجمدة عبر البحر المتوسط/ بالإضافة إلى ذبح الماشية وفقا للشريعة الإسلامية من خلال ١٥ مذبحًا فى فرنسا.

ومن المقرر أن يلتقى الوفد الفرنسي خلال الزيارة الحالية مع مستوردي وموزعي اللحوم والماشية المصريين وكذا ممثلي وزارتي الزراعة والتجارة في مصر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا