الإسكان: 400 ألف وحدة سكنية سيتم تسليمها يونيو القادم..فيديو

قال هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن الوزارة مسئولة عن توفير شقة لكل مواطن من متوسطي ومحدودي الدخل، طبقا لاستراتجية تنهجها الوزارة لمساندة المواطنين أصحاب الطبقة المتوسطة، بأسعار مناسب، وذلك لحماية المواطنين من جشع المستثمرين العقاريين.

وأضاف «يونس» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» أن الدولة خصصت 60 مليار جنيه لتوفير وحدات سكنية لمحدودي الدخل، موضحا أن الوحدات السكنية يتم تشطيبها على أعلى مستوى في كل المدن الجديدة.

وأشار المتحدث إلى أن وزارة الإسكان تنفذ مشروع جديد لأصحاب الطبقة المتوسطة وهذا لأول مرة، وإنشاء وحدات بمساحات من 100 متر حتى 150 مترا وتشطيبت على أعلى مستوي بالاضافة إلي الإسانسير والانتركم ومداخل رخام، مضيفا أنه تم تنفيذ المرحلة الآولي منها وهي 32 الف وحدة سكنية وسيتم تسلمها قبل نهاية العام، وتم البدء منذ فترة في المرحلة الثانية وهي 25 الف وحدة سكنية، وسيتم العمل في المرحلة الثالثة خلال الأيام المقبلة بإنشاء 55 ألف وحدة سكنية خلال الأسابيع القليلة، وسعر المتر حسب المنطقة، وهو يتراوح ما بين 2800 جنيه حتى 4200 جنيه.

وأوضح «يونس» أنه سيتم تسليم 400 الف وحدة سكنية في يونيو القادم، مضيفا أن شركة المقاولات المصرية هي التي تنفذ المشروعات السكنية والهندسية للقوات المسلحة تمشرف عليها .

ولفت إلى أن هناك 750 ألف فرصة عمل تنتظر الشباب في مشروع الإسكان الإجتماعي، منوها إلى أن العمل يسير على قدم وساق في العاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة هي مشروع المستقبل لمصر، منوها إلى أنه لم يتم الحصول على اي مبالغ من موازنة الدولة لإنشاء مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

ونوه إلى أن كل ما تم إتفاقه بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة سنسترده مضاعف من الاستثمارات، مشددا أنه سيتم تعديل قانون الإستثمار لتسهيل الإجراءات على المستثمرين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا