وزير التخطيط : نعمل على قلب رجل واحد لإنجاح موسم الحج.. ونقل 118 حاجًا عقب شكوى من سوء الخدمات.. وخطة تصعيد الحجاج جاهزة

تفقد الدكتور أشرف العربى ؛ وزير التخطيط، رئيس بعثة الحج الرسمية لمصر هذا العام ؛ أماكن إقامة حجاج الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى بمكة المكرمة للاطمئنان على الخدمات المقدمة لهم.

واستمع "العربى"، للحجاج الذين أكدوا له أنهم يتبعون المستوى الثالث فى الحج للجمعيات الأهلية وتبلغ قيمته 35.500 جنيه وتقدم لهم كل الخدمات، فضلا عن توفير كل الخدمات التى تقلهم للحرم الشريف.

والتقط الحجاج العديد من الصور مع وزير التخطيط، داعين لمصر أن يسودها الاستقرار والتقدم.

أكد الدكتور أشرف العربى أنه قام بنقل 118 حاجا مصريا من حجاج المستوى الاقتصادى السياحى الذين كانوا يتواجدون فى منطقة "العزيزية" بعد الشكوى التى تقدم بها الحجاج لسوء الخدمات المقدمة لهم، إلى فندق التوبة الدائرى القريب من الحرم المكى.

وأضاف "العربى" فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أنه فور زيارته لمنطقة "العزيزية" بالأمس لتفقد أوضاع الحجاج المصريين وسماعه للشكاوى ورؤيته للأوضاع تواصل مع وزير السياحة المصرى بالقاهرة يحيى راشد وتم الاتفاق على نقل الحجاج.

وأشار وزير التخطيط إلى أن الحكومة المصرية تعمل على قلب رجل واحد من أجل إنجاح موسم الحج وإراحة الحجاج المصريين وتوفير كل الخدمات لهم لكى يؤدوا مناسكهم فى سهولة ويسر.

وقال رئيس بعثة مصر الرسمية للحج هذا العام ؛ إنه التقى اليوم بوزير الحج السعودى من أجل الترتيب لخطة تصعيد الحجاج المصريين للمشاعر المقدسة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ «صدى البلد» أن المملكة العربية السعودية تلبى جميع المطالب المصرية من أجل إراحة الحجاج المصريين متوجها بالشكر للأشقاء فى المملكة على دعمهم وتلبيتهم لجميع مطالب الحجاج والعمل على تذليل أى صعاب وشكاوى تعترض الحجاج المصريين.

وأشار وزير التخطيط إلى أنه توجه بالشكر نيابة عن الحكومة المصرية للجانب السعودى للخدمات التى تقدم للحجاج المصريين الذين أبدوا نوعا من الرضا التام للخدمات المقدمة لهم هذا الموسم.

وأشاد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط ورئيس البعثة الرسمية للحج هذا العام، بمستويات حج الجمعيات الأهلية.

وأضاف "العربى" فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" خلال الجولة التى قام بها فى فنادق الحجاج المصريين بمكة المكرمة أنه سعيد بالصورة التى ظهر عليها حجاج الجمعيات الأهلية خاصة ان الحجاج أبدوا سعادة بالخدمات التى تقدم لهم من جانب المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا