مرور القاهرة: خدمات مكثفة أمام المساجد والمنتزهات خلال العيد

وضعت الإدارة العامة للمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء الدجوى مدير الإدارة خطة أمنية استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

تتضمن محاور الخطة انتظام الخدمات من الثانية صباحا يوم 10 سبتمبر الجاري بمحيط مساجد عمرو بن العاص والأزهر والحسين ورابعة والنور بالعباسية فضلا عن آل رشدان والمشير طنطاوى فضلًا عن الساحات المخصصة لصلاة العيد.

كما تتضمن الخطة تعيين الخدمات المرورية اللازمة بمناطق الجبانات من الساعة السادسة صباحا في اليومين الأول والثاني لعيد الأضحى المبارك.. وتكثيف الخدمات بمحيط الفنادق بنطاق العاصمة لمنع الانتظار الخاطئ وتجنب التكدسات المرورية.

وقال العقيد عماد حماد مدير إدارة العلاقات والإعلام بمرور القاهرة إن الخطة تضمنت أيضا، تكثيف الخدمات المرورية بالمناطق والمزارات السياحية لتحقيق السيولة المرورية وتنظيم حركة عبور المشاة فضلا عن خطوط سير الأفواج السياحية والمنتزهات والحدائق العامة والمراسي النيلية والبواخر السياحية.

تكثيف الخدمات المرورية بكونيش النيل من شبرا وحتى حلوان نظرا لتزايد إقبال المواطنين عليه تنشيط خطط تأمين كافة المنشآت فضلا عن الاماكن التي تشهد اقبالا جماهيريا ومحطات الاتوبيس والسيرفيس في الاماكن الشعبية تواجد أكبر عدد من الأوناش لرفع سيارات الانتظار الخاطئ فى محيط الملاهي والمسارح والسينمات لمنع الاختناقات المرورية فضلا عن تعزيز انتشار سيارات المرور والدراجات البخارية لملاحظة الحالة والتصرف مع الانتظار الخاطئ.

وربط جميع الخدمات بنطاق العاصمة بغرفة عمليات الإدارة لمتابعة الحالة المرورية بواسطة الكاميرات المتواجدة بالمحاور والميادين الرئيسية داخل المدينة أولًا بأول والإخطار الفورى عن أية ملاحظات.

ويتم التنسيق مع الاجهزة المختلفة فى المديرية «النجدة، الحماية المدنية ، المرافق ، الاسعاف ، المحافظة» عن طريق غرفة عمليات الادارة فى حالة وجود أية مستجدات أو اية معلومات من شانها التاثير على الحركة المرورية.

ولفت إلى تعزيز الخدمات المرورية بمناطق وسط المدينة ومحور المطار ومحورى كوبرى أكتوبر و15 مايو للعمل على منع اية اختناقات مرورية، مع التنسيق بين الادارة مع الادارة العامة لمرور الجيزة ، وإدارة مرور القليوبية لمتابعة الحالة أولًا بأول بالنسبة لمخارج ومداخل المدينة لسيطرة على الحركة المرورية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا