وزير الخزانة المكسيكي يستقيل من منصبة على خلفية زيارة ترامب لبلاده

أعلنت المتحدثة باسم الحكومة المكسيكية، عن أن وزير الخزانة لويس فيديجاراي تقدم باستقالته على خلفية الزيارة التي قام بها دونالد ترامب إلى المكسيك.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخزانة كلاوديا ألجوري إن فيديجاراي تقدم باستقالته إلى الرئيس إنريكه بينيا نييتو اليوم الأربعاء، ولم يذكر الوزير سببا لاستقالته، لكنها تأتي على خلفية لقاء المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب مع بينيا نييتو في العاصمة المكسيكية الأسبوع الماضي.

وكان مكتب الرئيس قد أعلن في وقت سابق اليوم الأربعاء أن بينيا نييتو سيدلي بتصريحات في وقت لاحق من اليوم بخصوص التغيير في حكومته.

يذكر أن وزير المالية المكسيكي لويس فيديجاراي أعلن في مارس الماضي رفض بلاده لمقترح المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب بأن تدفع المكسيك من أجل بناء جدار لمنع الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد قال مرارا إنه سيبني جدارا على طول الحدود الأمريكية المكسيكية وسيجبر المكسيك على دفع مقابل مادي من أجل ذلك.. ولا يتمثل الهدف من وراء ذلك في وقف الهجرة غير الشرعية فقط ولكن أيضا منع تدفق المخدرات غير المشروعة إلى الولايات المتحدة.

ووصف فيديجاراي تصريحات ترامب بأنها "فكرة سيئة للغاية"، وأنها "قائمة على جهل لا يمت بصلة لواقع التكامل في أمريكا الشمالية".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا