أكاديمية البحث العلمي تعلن عن بدء تلقى مقترحات المشروعات القومية التطبيقية والمبتكرة

علنت الأكاديمية عن بدء تلقى مقترحات المشروعات القومية التطبيقية والمبتكرة والتى لها مردود إقتصادى وإجتماعى ملموس وتساهم فى حل المشاكل الملحة والضاغطة للمجتمع المصرى وذلك إعتبارا من اليوم وحتى 30 أغسطس 2016، جاء ذلك فى بيان رسمى صادرعن أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا اليوم.
وأوضح الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية أن أهم المجالات التى ستدعمها الأكاديمية هذا العام طبقا للخطة تشمل دعم تكوين الشبكات العلمية القومية بهدف التشبيك وتوحيد الجهود وتفادى التكرارية وتعظيم الاستفادة من القدرات المتاحة كما سيتم دعم التحالفات التكنولوجية فى مجالات صناعات الفضاء والطاقة والدواء والصناعات الكيماوية والبتروكيماويات.
وأضاف أن مشروعا قوميا لمجابهة التلوث اعتمادا على مخرجات البحث العلمى والحلول المبتكرة والمتكاملة هو أحد أهم أهداف خطة هذا العام بما ذلك ترشيد ومعالجة وإعادة تدوير المياه والمخلفات. أضاف البيان أيضا أنه سيتم استكمال برنامج الثقافة العلمية والتعليم الابداعى للعلوم الذى أطلقتها الأكاديمية العام المالى الماضى وتطويره والذى كان من مخرجاته مسلسل الأزهر والبرنامج التلفزيونى القاهرة تبتكر وذلك بالتعاون والتنسيق مع الوزارات المعنية والأزهر الشريف والقطاع العام والخاص الوطنى، كما سيتم الاستمرار فى دعم الابتكار والتكنولوجيا والصناعة والحملات والمشروعات القومية الكبرى للنهوض بإنتاجية الغذاء.
وأشار صقر إلى أنه ولأول مرة بالتعاون والتنسيق مع وزارة التخطيط ووزارات الدولة المعنية سيتم دعم برنامج قومى للنهوض بصناعة السياحة تنفيذا لاستراتجية العلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 ، كما سيتم دعم مجموعة من الدراسات الاجتماعية والاقتصادية والمستقبلية وطرح مسابقات لاختيار أفضل الحلول المبتكرة للتحديات التكنولوجية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا