حضري المايونيز في منزلك

مقادير الوصفة للشيف منال العالم
2 حبة صفار بيض

1/2 ملعقة صغيرة مستردة ( معجون )

1 ملعقة صغيرة خل

1/4 كوب عصير ليمون

1/4 ملعقة صغيرة فلفل ابيض

1 رشة صغيرة ملح

1/2 ملعقة صغيرة صلصة حارة / شطة

1/2 كوب زيت ذرة
طريقة التحضير
1. يمكنك استعمال محضرة الطعام او ابريق الخلاط .

2. ضعي صفار البيض، الخل، عصير الليمون، الفلفل، الملح و الصلصة الحارة، شغلي الخلاط على سرعة متوسطة الى ان تختلط المكونات مع بعضها جيدا.

3. شغلي الخلاط على سرعة بطيئة، وباستمرار تشغيل الخلاط أضيفي الزيت على شكل خيط رفيع او قطرات صغيرة .

4. ستلاحظين بعد مرور بعض الوقت ان الخليط اصبح كثيفا ومتماسكا، يمكنك بعد هذه المرحلة اضافة الزيت بمقدار اكبر وليس من الضروري ان تضيفيه على شكل قطرات او خيط.

5. توقفي عن اضافة الزيت اذا لاحظت ان بعض الزيت قد تكون على سطح المايونيز ولم يعد بالامكان امتصاص المزيد منه . فهذا دليل على ان المايونيز قد تشبع واصبح جاهزا.

6. تذوقي المايونيز لتتأكدي من الطعم واضيفي بعض الملح او الليمون حسب الرغبة .

7. ضعي المايونيز في طبق زجاجي جاف، غلفيه وضعيه في الثلاجة مباشرة، عند التقديم اخرجيه من الثلاجة وقدميه مباشرة ، حاولي عدم ابقاء المايونيز في درجة الحرارة العادية لوقت طويل لكي لا يفسد .
نصيحة منال
• الكمية تكفي : 2/1 1 كوب تقريبا • لتخفيف: المايونيز أضيفي بعض الحليب. • لإضفاء نكهات مختلفة : أضيفي الثوم المفروم ، البصل المفروم، الريحان ، البقدونس... الخ • للحصول على مايونيز خفيف: استعملي بيضة كاملة مع 1 صفار بيضة. • للحصول على مايونيز بطعم قوي: أضيفي زيت الزيتون اولا ثم اكملي بزيت الذرة . • للحصول على مايونيز بطعم خفيف: أضيفي زيت الذرة اولا ثم اكملي ببعض زيت الزيتون.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا