الوزراء:السيسي يكلف المحافظين الجدد بتلبية احتياجات المواطنين

قال المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن أهم التكليفات التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للمحافظين الجدد عقب حلف اليمين الدستورية هى تلبية احتياجات المواطنين وتوافر السلع الأساسية بالاسواق، وضط الأسعار ومراجعة الموقف بالنسبة التعديات ومخالفات البناء، والتواجد ميدانيا في المواقع وفي الشارع بين المواطنين .
وأضاف رئيس الوزراء -في تصريحات بمقر الهيئة العامة للاستثمار-أن من بين التكليفات إيجاد حل لمشكلات القمامة والتطبيق العام لمنظومة النظافة وهناك تعليمات محددة يلتزم بها كافة المحافظين منوها الى أن هناك بعض المحافظات لها خصوصية كالمنيا لما لديها من محاجر والعمل علي متابعتها، وايضا محافظة السويس وخاصة توافر المياه بمنطقة العين السخنة اضافة لما تلقاه المحافظين من توجيهات عامة وفقا لطبيعة كل محافظة.

وأوضح رئيس الوزراء بشأن أزمة البوتاجاز أن هناك تدخلا فوريا وان وزارة البترول كانت تضخ 950 ألف اسطوانة والآن تم زيادتها لتصل الي 1,1 مليون اسطوانة يوميا.. داعيا المواطنين الي عدم تخزين اسطوانات البوتاجاز لأن هناك وفرة في ذلك.

وحول اجتماع رئيس الوزراء بالمحافظين الجدد أكد شريف اسماعيل أن الاجتماع سيكون عقب إجازة العيد الأضحى المبارك لمتابعة الموقف بشكل عام وأهم ا لتكليفات لهم تتمثل في متابعة الأسواق وضبط الأسعار وتوافر السلع والتواصل مع المواطنين والتواصل مع نواب مجلس النواب .

وبشأن حادث العياط ..أشار رئيس الوزراء إلى أن كلا من وزير النقل ومحافظ الجيزة يتواجدان فى موقع الحادث لمتابعة الموقف علي ارض الواقع لافتا إلى أن هناك لجنة للتحقيق فضلا عن أن هناك إجراءات لوزارة التضامن سيتم متابعتها وتطبيقها.
وقال أن هناك عددا من الأسماء المطروحة لاختيار أمين عام جديد لمجلس الوزراء وسيتم اختياره في أقرب فرصة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا