ماذا يحدث فى الجسم بعد تناول كوب من «المشروبات الغازية» .. صور

تتناول المشروبات الغازية بكثرة، ولا تشعر بالراحة بعد الأكل ، إلا إذا حصلت على كوب بارد من المشروبات الغازية، وقد يصل بك الأمر إلي الامتناع عن تناول المياه من أجلها، وتجهل ما الذي تتعرض إليه بعد ذلك؟

ذكر موقع "boldsky"، في تقرير نشره، ان المشروبات الغازية تحتوي على العديد من المكونات الخطيرة التي، منها فركتوز الذرة، وهو المعدل وراثيًا مما يشكل خطورة بالغة على الصحة العامة، وتكن خطورتها في:

- زيادة مستوي السكر في الدم:

تحتوي المشروبات الغازية على ما لا يقل عن 10 ملاعق من السكر، بالإضافة إلي الحلوي الاصطناعية، والكافيين وهو ما يؤثر على الجسم بصورة كبيرة.

- تراكم الدهون:

يؤدي تناول المشروبات الغازية بكثرة إلي تراكما لدهون في منطقة البطن والأرداف والخصر، ومن المعروف أن زيادة نسبة الدهون تؤثر على صحة القلب وتسبب ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.

- ارتفاع ضغط الدم:

بعد تناول المشروبات الغازية، يزداد فرص ارتفاع ضغط الدم، وهو ما قد يشكل خطورة على الصحة وقد يسبب الإصابة بالوفاة.

- ضعف كثافة العظام:

استهلاك المشروبات الغازية يزيد من خطورة امتصاص الكالسيوم، كونها تحتوي على الصودا، حمض الفوسفوريك، المواد الاصطناعية، التي تؤدي إلي امتصاص الكالسيوم ونزوله في البول.

- تسوس الأسنان:

يؤدي تناول المشروبات الغازية، إلي الإصابة بتسوس الأسنان، نظرًا لما تحتويه من حامض "الستريك"، الذي له آثر سيء على الأسنان.

- الإصابة بالسمنة:

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من الحلويات الاصطناعية ، التي تلعب دور كبير فى الإصابة بالسمنة، بالإصافة إلي السعرات الحرارية التي عامل أساسي لزيادة الوزن.

- الإصابة بأمراض القلب:

زيادة تناول المشروبات الغازية، يمكن أن يؤدي إلي إخفاق القلب، والتأثير السلبي على غضلةا لقلب، وهو ما يزيد من مخاطر الإصابة بالنوباتا لقلبية.

- مشاكل الهضم:

كثير منا يعتقد أن تناول المشروبات الغازية بعد الأكل يعزز فرص هضم الطعام سريعًا إلا أنه يعرقل عملية الهضم، لاحتوائها على حمض الفوسفوريك، وهو ما يعرقل امتصاص المواد الغذائية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا