بوتين بـ"7 أرواح" بعد فشل 3 محاولات اغتيال .. فيديو وصور

من المعروف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعرض لأكثر من محاولة اغتيال والغريب أنه من الزعماء المستهدفين قبل أن يصبح رئيسا لروسيا.

وفيما يلي نبرز عدد محاولات الاغتيال التي تعرض لها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين :

تركيا 2010

تمكنت المخابرات التركية في عام 2010 من إحباط محاولة اغتيال لبوتين عندما كان رئيس وزراء روسيا.

وقالت المخابرات التركية وقتها إنها تلقت معلومات عن وصول إحدى عضوات حركة الأرامل السودوات الشيشانية لتنفيذ محاولة اغتيال بوتين وأن العديد من الجهات الدولية تسعى إلى اغتياله للقضاء علي الشخصية الأكثر جدلا في العالم.

روسيا 2012

حدثت هذه المحاولة الفاشلة عندما كان رئيس وزراء على إيدى إسلاميين من الشيشان وكان مخططا لهذا الاغتيال في مارس 2012 عقب الانتخابات الرئاسية الروسية.

وجاء التقرير، وقتها أن المشاركين في المخطط كانوا يعملون لصالح مجموعة هدفها تأسيس كيان اسلامي في منطقة شمال القوقاز، وانهم كانوا ينوون التوجه الى موسكو لاغتيال بوتين.

وعثرت السلطات على تفاصيل الخطة في أجهزة كمبيوتر في الشقة التي استخدمها الارهابيون في أوديسا

محاولة فاشلة في 2016

اتهمت روسية مخابرات غربية بحادث قتل السائق المفضل للرئيس "فلاديمير بوتين" في حادث سيارة مؤلم، أمس الثلاثاء.

وقالت مواقع إخبارية مؤيدة للرئيس الروسي إن الهدف من تلك المحاولة هو توجيه رسالة عنيفة لبوتين في تقارير تحمل عنوان "هل تورط الشبكات الإجرامية للمحافظين الجدد في"أمريكا" بالحادث لتوجيه رسالة للرئيس الروسي وأشار موقع "ميلينيوم ريبورت" أن ذلك بمثابة تهديد شجاع لبوتين.

ويأتي ذلك رغم أن الرئيس الروسي لم يكن يستقل سيارة الرئاسة السوداء "مرسيدس" لحظة الحادث الذي وقع حينما عبرت سيارة من الطرف المقابل للشارع لتصطدم مباشرة ووجها لوجه بالسيارة الرئاسية بينما نجا بوتين من الحادث الأليم لسائقه المفضل الذي يمتلك خبرة قيادة طيلة 40 عامًا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا