شاكر عبد الحميد وسيد خطاب يجتمعان بأمانة مؤتمر أدباء مصر

عُقد الاجتماع السادس لأمانة مؤتمر أدباء مصر بقصر ثقافة الجيزة لمتابعة ومناقشة التحضيرات للمؤتمر فى دورته هذا العام، حيث أشار الشاعر سعيد عبد المقصود، أمين عام المؤتمر، في افتتاح الاجتماع السادس للأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر، إلى أنه أول اجتماع للأمانة بكامل هيئتها بحضور رئيسها د. شاكر عبد الحميد أحد أبرز نقاد مصر والعالم العربي.

ومن جانبه أكد الدكتور سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن قوة الأمانة وقوة قراراتها هو ما جعل بيننا قيمة وقامة أدبية بحجم د. شاكر عبد الحميد رئيس الدورة الحادية والثلاثين لمؤتمر أدباء مصر الذي علمنا فلسفة علم الجمال كي نستطيع أن نحلم بعالم أجمل، وأشار خطاب الى أن أدباء مصر هم أصحاب المبادرة دائما نحو تثقيف هذا المجتمع يرقبون تغيراته وجميعنا معكم وبكم بهدف الوصول للناس، وأضاف أن الهيئة في خدمة أدباء مصر ومبدعيها.

وأعرب عبد الحميد عن سعادته لاختياره رئيسا لمؤتمر أدباء مصر وشكر تشريفه بهذا الاختيار على حد تعبيره، مؤكدا على أهمية العنوان الذي اختارته الأمانة لهذه الدورة، وتساءل عن فكرة الهامش الديني الذي أصبح متنا ومركزا في العصر الحالي، واقترح اضافة مناقشة مفهوم الهامش في العصر الحديث.

وتساءل الشاعر إبراهيم موسى النحاس حول ما وصلت إليه الهيئة في ملف المحافظة المضيفة، وطالب باستقلال ميزانية المؤتمر وعدم احتياج الهيئة أو الوزارة لانتظار موافقة المحافظ لاستضافة الأدباء.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا