محافظ أسوان يراجع استعدادات مواجهة السيول

عقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان اجتماعًا موسعًا مع اللجنة العليا للأزمات والكوارث بالمحافظة لمراجعة استعدادات كافة الجهات ووضع خططها لمواجهة السيول.

وأكد محافظ أسوان على أهمية هذا الاجتماع التنسيقى لمراجعة استعدادات كافة الجهات ووضع خططها لمواجهة السيول موضع التنفيذ مع تلافى كافة الملاحظات الخاصة بالمعدات ومهمات الإغاثة والكوادر البشرية ، بالإضافة إلى قيام مديرية الرى بالتنسيق مع هيئة الإرصاد الجوية للإخطار والإنذار المبكر لأى سيول وهو الذى يستلزم على الفور معه فتح غرف العمليات ومراكز الكوارث على مدار 24 ساعة، وبالتالى التأكد من دقة البيانات واستدعاء أطقم الصيانة والإصلاح والسائقين ، وأيضًا جاهزية المعدات الثقيلة والسيارات.

وقال محافظ أسوان أنه خلال الفترة القادمة سيقوم بشكل مفاجئ وفى أى توقيت ومن أى غرفة عمليات داخل المحافظة أو الوحدات المحلية بإدارة تجربة عملية للتأكد من جاهزية جميع الجهات المعنية لمجابهة الحدث مما يستلزم معه رفع درجة الاستعداد من الآن وحتى نهاية فترة هطول السيول بنهاية أكتوبر القادم.

كما وجه المحافظ بقيام لجان فنية متخصصة من الوحدات المحلية تضم ممثلى الجهات المعنية بالمرور على مخرات السيول الصناعية والطبيعية والبرابخ والترع لمتابعة عدم وجود أى تعديات أو عوائق أمام حركة جريان المياه ، بجانب مراجعة اللجان على أرض الواقع لجاهزية المعدات والمهمات والمخازن.

وطالب "حجازى" كل جهة بتحديد الإجراءات الوقائية لتخفيف أثار وتداعيات السيول حالة حدوثها وخاصة صيانة وتطهير المخرات والبرابخ والمصارف والترع لتكون لها الصلاحية الهندسية لاستقبال أى كميات من المياه ، علاوة على مراجعة المواقع التى تتضمنها خطة مجابهة السيول لإقامة معسكرات الإيواء سواء كانت داخل المدارس أو مراكز الشباب أو الجمعيات الأهلية مع التأكد من توافر الخيام ومهمات الإغاثة ووضع إمكانيات الشركات والهيئات الحكومية ضمن مهام الخطة ، وأيضًا متابعة أرصدة السلع الغذائية والإستراتيجية وخاصة الخبز وأسطوانات البوتاجاز ، فضلًا عن ضرورة تمركز سيارات الإسعاف بجوار معسكرات الإيواء وتزويد أقرب مستشفى بكميات كافية من فصائل الدم المختلفة والأدوية والأمصال.

وخلال الاجتماع استعرض رؤساء المدن والمراكز ومديرى الجهات المعنية الأدوار المنوطة بهم ومدى جاهزية المعدات والمهمات لمواجهة السيول.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا