الاتحاد الانجليزى يدعم الهولندي فان براج لرئاسة "يويفا"

كشف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن دعمه لترشح الهولندي مايكل فان براج، لرئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في الانتخابات المقررة في 14 سبتمبر الجاري.

ويشغل فان براج (68 عاما) منصب رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم منذ عام 2008 ، كما يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة.

وبعد أن انسحب من السباق أمس الثلاثاء رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أنخل ماريا فيار يونا، سيتنافس الهولندي أمام ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد السلوفيني، على منصب رئيس اليويفا في الانتخابات المقررة الأسبوع المقبل خلال الجمعية العمومية لليويفا المزمع انعقادها في 14 سبتمبر الجاري بالعاصمة اليونانية أثينا.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد الإنجليزي، ديفيد جيل، عضو اللجنة التنفيذية باليويفا في بيان أن المرشح الهولندي "هو شخص نعرفه جيدا وعملنا معه جنبا إلى جنب بالأعوام الأخيرة ونسعى بقرارنا هذا لعمل الإصلاح اللازم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)".

وأشار إلى أن فان براج "سيكون قادرا على الإسهام في كرة القدم الأوروبية بقيادته القوية والصادقة التي يحتاجها اتحاد اليويفا. كما أنه يحظى بسمعة طيبة خلال مسيرته في أياكس وداخل الاتحاد الهولندي".

وسيتنافس فان أمام منافسه السلوفيني خلفا للموقوف عن مزاولة مهام منصبه، الفرنسي ميشيل بلاتيني، بداعي تورطه في قضايا فساد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا