وفاة أول حالة من حجاج الجمعيات الأهلية فى مكة

توفيت اليوم اول حالة من حجاج الجمعيات الاهلية فى مكة المكرمة وهو الحاج كمال عاشور محمد من حجاج محافظة المنوفية عن عمر يناهز ٧٥ عاما حيث كان يعانى من ضيق تنفس وتم حجزه فى مستشفى النور بمكة.

وتقوم بعثة حج الجمعيات الاهلية بإنهاء اجراءات الجنازة تمهيدا لدفنه فى مكة بناء على طلبه واسرته.

وكانت ثلاث حالات من حجاج الجمعيات الاهلية قد دخلوا مستشفى النور والملك عبد العزيز بمكة المكرمة حيث كانت الاولى لسيدة تدعى منى محمود سعد من محافظة القاهرة وتم عملية جراحية لها فى البطن بمستشفى النور ولا تزال محجوزه فيه.

اما الحالة الثانية فكانت لشخص يدعى احمد عبد السلام من محافظة اسيوط وتم اجراء عملية جراحية له عظام بمستشفى النور ويتلقى العلاج اما الحالة الاخيرة فكانت من نصيب الحاج مصطفى بهجت حامد يعانى من ضيق تنفس وتم حجزه فى مستشفى الملك عبظ العزيز وجار تقديم الخدمات الصحية اللازمة لهم.

كما يحرص رئيس بعثة حج الجمعيات الاهلية محمد عثمان على زيارتهم بصفة مستمرة من اجل الاطمئنان عليهم والتأكيد على تقديم افضل رعاية صحية لهم.

يأتى هذا فى الوقت الذى تستقبل فيه غرفة العمليات العشرات من الاتصالات يوميا من قبل الحجاج للاستفسار عند العديد من الامور المتعلقة بالاقامة او الحج.

ومن المنتظر ان يبدأ تصعيد الحجاج المصريين بداية من ظهر يوم الثامن من ذى الحجة لصعيد عرفات.

ومن جانبها تحرص الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي على التواصل مع البعثة الرسمية من خلال غرفة العمليات بمكة المكرمة للاطمئنان على الحجاج المصريين.

كما انها تشدد على مسئولى بعثة حج الجمعيات الاهلية ضرورة تذليل كافة العقبات التى تواجه الحجاج المصريين من اجل قضاء مناسك الحج فى سهولة ويسر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا