تعرفى على الأسباب الخفية لتساقط الشعر ونصائح علاجه

تعانى نسبة كبيرة من السيدات فى مرحلة من مراحل عمرها من تساقط الشعر بكثرة مما يشكل لها الكثير من الإزعاج والقلق فهل أنت من هؤلاء إليك أبرز أسباب تساقط الشعر ...

تقول خبيرة التجميل نانيس سليم إن تساقط الشعر بكميات محددة يوميا أمر طبيعى أما التساقط وبكميات كبيرة فهو قد يكون لعدة أسباب أبرزها الإجهاد الذى يتسبب فى عرقلة نمو الشعر وقد يكون وجود أى خلل هرمونى سبب من السباب الرئيسية لتساقط الشعر بكثرة وفي هذه الحالة الدواء هو الأنفع لمعادلة الهرمونات.

وأشارت إلى أن التقدم فى السن يعد من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر فالشعر يصبح أكثر رقة، والفروة أضعف ويمكن علاج تلك المشكلة باستخدام مستحضرات الشعر الخاصة بالتقدم فى السن التي تعمل على تنعيم الفروة.

ويعد نقص التغذية و نقص بعض المعادن مثل الحديد وغيره سببا رئيسيا لتساقط الشعر ما يؤثر بشكل مباشر على الشعر.

ولفتت خبيرة التجميل إلى أنه فى كثير من الأحيان تصاب بصيلات الشعر بالألتهاب ولا يتم علاجها مما يتسبب فى هذه المشكلة ليتساقط الشعر وتدمر فروة الرأس.

أما عن أفضل الوصفات لعلاج تساقط الشعر إليك طريقة تحضير اللوسيون التالى لزيادة كثافة ونمو الشعر :

مكونات اللوسيون

• قطرات من زيت اللافندر العطري

• و6 قطرات من زيت الزعتر الأساسي العطري

• 100 مل من زيت اللوز النباتي.

طريقة التحضير:

احضري زجاجة فارغة وأمزجى فيها المكونات ثم قومى برش اللوسيون على فروة الرأس وتدليكها جيدا واتركي اللوسيون على شعرك مدة 20 دقيقة قبل غسله يجب تكرار استخدام اللوسيون على الشعر 3 مرات أسبوعيا لمدة 3 أشهر وستلاحظين الفرق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا