غادة والي: إجراء كشف طبي على 4500 طالب جديد بالمدينة الجامعية بأسيوط

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي،عن إجراء الكشف الطبي عن تعاطى المواد المخدرة للطلاب الجدد المتقدمين للمدينة الجامعية لمحافظة أسيوط في الفترة من 4 الى 28 سبتمبر الجاري.

ويأتي ذلك وفقا لبروتوكول التعاون المبرم بين الصندوق وجامعة أسيوط بهدف حماية طلاب الجامعة من الوقوع في براثن الإدمان،حيث سيتم الكشف على 4500 طالب سيتقدمون للالتحاق بالمدينة الجامعية للعام الدراسي المقبل.

وأضافت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي في تصريحات لها اليوم،أنه تم إجراء الكشف لحوالي 1000 طالب حتى الآن في أربعة كليات، وفقًا لجدول توزيع الكليات وستستمر اجراءات الكشف حتى يوم 28 الجاري، للتأكد من عدم تعاطى الطلاب للمواد المخدرة وكإجراء وقائي لهم.

وأوضحت أن البروتوكول بين الصندوق والجامعة ينص على اجتياز الفحص الطبي الذي يثبت عدم تعاطي الطالب للمواد المخدرة كشرط أساسي من شروط القبول بالمدينة الجامعية وانه يتم توفير العلاج بالمجان وفى سرية تامة،لافتة إلى أنه يتم إعداد برامج توعوية للطلاب في مختلف كليات جامعة أسيوط بشأن توعيتهم بخطورة مشكلة تعاطي المخدرات والآثار السلبية المترتبة على ظاهرة التعاطي.

وأكدت أنه يتم التوسع في خدمات الخط الساخن 16023، لتقديم البرامج العلاجية والتأهيلية مجانًا لمرضى الإدمان، حيث تم زيادة تغطية الخط الساخن من 9 محافظات الى 12 محافظة من محافظات الجمهورية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا