كيف تحفظين الثوم المقشر!

للثوم فوائد كبيرة، فـله دور في تخفيف الوزن، ويعتبر علاجاً للسمنة، كما أنه يسهم في محاربة مرض السرطان، وقد تم ذكر الثوم في القرآن الكريم.
والثوم يدخل في تركيب وتحضير عدد كبير من الأطباق الشهية، ويعطي هذه الأطباق نكهة مميزة وطيبة لا تشبه أي نكهة أخرى.
مطبخ سيدتي .. كثيراً ما يتعرض لموقف زيادة كمية الثوم المقشر، ووجود فائض منه عن حاجتك لاستخدامه، لهذا ننصحك بحفظ الثوم المقشر بالطرق البسيطة والسهلة التالية:
1. حفظ الثوم بداخل الفريزر: يجب أن يكون الثوم مقشراً تماماً، ثم يتم وضعه بأكياس حفظ الطعام محكمة الإغلاق، وبالكميات المعتادة لديك لاستخدامها أثناء إعدادك للمأكولات، ضعي الأكياس بمكان أو زاوية محددة داخل الفريزر تكون بعيدة بعض الشيء عن باقي المواد الغذائية المفرزة، حتى لا تنتقل وتحتفظ رائحة الثوم بباقي المواد.
2. حفظ الثوم بداخل الثلاجة: عند توفر كميات كبيرة لديك من الثوم المقشر، وتودين حفظها واستخدامها قريباً لإعداد الأطباق، قومي بوضع كمية الثوم المقشر بدخل أوعية حفظ الطعام ذات الأغطية محكمة الإغلاق، واحفظي الوعاء بداخل الثلاجة مع مراعاة الحرص دائماً على إغلاق الغطاء عند فتحه واستخدامك للثوم لاحقاً، وذلك حتى لا تنتشر رائحة الثوم في الثلاجة وتؤثر على باقي المواد الغذائية بداخلها، وأيضاً حتى لا ينشف الثوم من الهواء ويتحول لونه للأصفر القاتم ويجف.
3. حفظ الثوم المهروس / المفروم: ضعي القليل من الملح على الثوم المهروس أو المفروم، واحفظيه بداخل وعاء حفظ الطعام ذو الغطاء المحكم، ثم قومي بوضع القليل من الزيت النباتي عليه، احكمي إغلاق الوعاء واحفظيه بداخل الفريزر لحين استخدامه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا