مستشار المفتي: الاحتفال بـ«عرفة» لا علاقة له بذكرى 11 سبتمبر

أكد الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتى الجمهورية، أن يوم عرفة يوافق في هذا العام يوم تفجيرات 11 سبتمبر الذى سقط فيه برجى التجارة الدولية بأمريكا نتيجة عمل إرهابى مجرم، والذى استنكرته مصر لنيله من الأبرياء.

وأضاف «عاشور» خلال لقائه ببرنامج «فتاوى الناس»، أن المسلمين يحتفلون كل عام منذ 1400 عام بموسم الحج يوم عرفة لكونه هو يوم الشعيرة العظمى التى يحقق بها الحج، والذي يوافق التاسع من ذي الحجة.

وأشار مستشار المفتي، إلى أن احتفال المسلمين بوقفة عيد الأضحى المقبل يكون فرحًا بشعيرة عظمى وليس بسقوط برجي التجارة العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية نتيجة عمل إرهابى.

ولفت إلى أن علماء الإسلام والمفتين ودار الإفتاء المصرية جرموا واستنكروا استهداف الأبرياء بعمل إرهابي أسقط برجي التجارة العالمية بأمريكا فكيف نحتفل بسقوطهما، بل الاحتفال متكرر منذ ما يزيد عن 1400 عام.

وطالب كل المسلمين بإرسال رسائل إلى العالم وإلى الغرب خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بأننا كمسلمين نشجب الإرهاب ونرفض استهداف المدنيين سواء في برج التجارة العالمي أو غيره وأننا نحتفل بأداء إخواننا لركن الإسلام والوقوف بعرفة يوم وقفة عيد الأضحى ولا نحتفل بسقوط ضحايا أو برج التجارة الدولي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا